أخبار اليمنالأخبار المحلية

الكشف عن حصيلة الهجوم المسلح الذي استهدف نقطة أمنية للانتقالي في أبين ( اسماء )

النبأ اليمني ـ متابعات

قُتِل عدد من الجنود والمواطنين -الخميس- بهجوم نفَّذه مسلحو تنظيم القاعدة على إحدى النقاط الأمنية في شرق مديرية أحور بمحافظة أبين جنوبي اليمن .

وبحسب مصادر أمنية، فإن مسلحي القاعدة هاجموا النقطة الأمنية في منطقة المجامع القريبة من مدينة أحور، بالأسلحة الرشاشة وقذائف الآر بي جي، ما أدى إلى سقوط حوالي 14 قتيلاً من المدنيين وأفراد الحزام الأمني إضافة إلى إصابة آخرين تم نقلهم إلى مستشفى المديرية.

وأشارت المصادر إلى أن عدد قتلى الحزام الأمني 8 أفراد، ستة قُتلوا أثناء الهجوم و2 تمت تصفيتهم ذبحاً.

وذكرت المصادر أسماء القتلى وهم:
من المدنيين:
1- جلال عبدالله الفحل
2- فاروق جلال عبدالله الفحل
3- علي ناصر اللحلوة
ومن الجنود:
1- يوسف مقبل الحبيضي الكازمي
2- عثمان خالد محمد الحبيضي الكازمي
3- الجندي أحمد سعيد لطهف الكازمي
4- ماجد حسن مقبل عوض الخاشعة الكازمي
5- عوض علي لشرف الكازمي
6- زاهر عبدالله مرصع الكازمي
7- ساري عوض أبوبكر الحيدري – يتبع الأمن العام
8- صلاح علي سالم الطامي .

وشهدت مديريات أبين -خلال الأيام القليلة الماضية- حوادث اغتيالات مُتعددة استهدفت عدداً من جنود الحزام الأمني، آخرها اغتيال الجندي في قوات الحزام الأمني “عبدالله أحمد ناصر الوزاز”، حيث عُثر على جثته مرمية بين قرية صرة المشايخ والجزع شرقي مديرية مودية.

وكان مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة قتلوا -الجمعة 12 مارس الجاري- الجندي “الخضر ناصر علي حسن العاقل السعيدي” بالقرب من جسر مليحة في مديرية مودية بمحافظة أبين.

ويوم الأربعاء 10 مارس الجاري، قُتل الجندي “منصور محمد سمقة المارمي”، وأُصيب آخر برصاص مسلحين يُعتقد انتماؤهم للقاعدة في مديرية الوضيع، وقبلها بساعات لقي الجندي “بدر صالح محسن العمري” حتفه برصاص قائد نقطة دوفس التابعة لمديرية جعار “محمود الكلدي”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق