أخبار اليمنالأخبار المحلية

شاهد .. موقع حركة السفن يفضح مسؤولي المخا وينشر خارطة تؤكد وصول سفن نفطية إماراتية الى ميناء المخا ( خارطة )

النبأ اليمني ـ متابعات

تداولت وسائل اعلام تقارير لأنشطة القوارب في البحر الأحمر التي كشفت عن تحرك مركب الإنزال (إل سي تي هوايا)، وسفينة الشحن “نعييم”، بعد أن غادرا ميناء المخا، وظهرت بعد ذلك في جزيرة ميون مباشرة بعد ساعات من مغادرتهما الميناء.

وأوضحت الجداول التوضيحية حركة وصول السفن ومغادرتها ميناء المخا وهي سفينة شحن سطحية، تتبع دولة الإمارات، وصلت إلى ميناء المخا بتاريخ 4 يونيو2021، وغادرته في نفس اليوم بعد ساعة تقريبا من وصولها.

وتبين جداول حركة نشاط السفن، أنها ظلت في ميناء المخا، تحت رصد الأقمار الصناعية لأكثر من ثلاث ساعات ونصف، قبل أن يفقد أثرها تمام الساعة 9:23. لتستمر خارج التغطية الفضائية لمدة ساعة وتسع دقائق (1h, 9m)، حسب ما يوضحه جدول حركة السفينة المنشور على الموقع الألكتروني (myshiptracking)-

من جهتها قالت مصادر متطابقة إن ميناء المخا تحوّل الى مرفأ للسفن الإماراتية وذلك بعد وصول سفن أخرى غير السفينتين السابقتين.

المصادر ذاتها اكدت أن وزارة النقل في الحكومة الشرعية على اطلاع لكنها تجاهلت الأمر لإتفاق مبرم مع قيادات اماراتية ومسؤولين في الوزارة قبضوا مبالغ كبيرة ليغضوا الطرف عن وصول تلك السفن ، الأمر الذي وصفه مراقبين بالخطير.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق