أخبار اليمنالأخبار المحلية

الجبواني يدعو الأمير بن سلمان للإفراج عن الرئيس هادي ويتحدث عن رفض سعودي لمنح مسؤولين تأشيرات دخول للمملكة.. !!

النبأ اليمني ـ متابعات

دعا وزير النقل اليمني السابق في حكومة الرئيس هادي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان للإفراج عن الرئيس عبدربه منصور هادي والسماح له بالعودة لليمن لممارسة مهامه كرئيس للجمهورية .

وخيّر الجبواني الأمير محمد بن سلمان، بين السماح لأعضاء الحكومة بحرية التنقل من وإلى المملكة أو السماح للرئيس هادي بالعودة إلى اليمن.

وقال “الجبواني” في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “نحتاج زيارة الرئيس هادي لنضع أمامه بعض الملفات عن نشاطنا الخدمي والسياسي، ولكننا منذ شهر لم نحصل على التأشيرة.”

ووجه الجبواني رسالة واضحة لولي العهد السعودي قائلاً: “إما أن يكون لأعضاء الحكومة حرية السفر من وإلى المملكة، أو يعود الرئيس لليمن ويستطيع الإقامة في سيئون أو عتق أو مأرب أو المهرة.”

ويعد وزير النقل السابق إلى جانب وزير الداخلية السابق أحمد الميسري، من أبرز وزراء الحكومة الذين ينتقدون العبث الإماراتي في الشؤون الداخلية اليمنية، ومحاولة أبوظبي التي تجري على قدم وساق لتقسيم البلاد.

كما ينتقد الوزيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، ما تسبب في مغادرتهما المملكة، وتنقلهما في بعض المحافظات المحررة داخل اليمن، وسلطنة عُمان.

والأحد، كشف موقع قناة الجزيرة عن معلومات حول امتهان السلطات السعودية للوزراء والمسؤولين اليمنيين؛ من خلال منحهم إقامات عمل بتسميات مهن عادية، تخضع أغلبها لنظام الكفيل، ويلتزمون بشكل دوري بسداد رسوم التجديد لهم ولأقاربهم أيضاً، مثل بقية المغتربين في السعودية.

وأشار موقع الجزيرة إلى أن عدداً من المسؤولين اليمنيين حصلوا على إقامات عمل بمهن مختلفة، بينها “سائق خاص” و”سائق معدات ثقيلة” و”مندوب مبيعات” و”راعي أغنام”، حيث يكفلهم بذلك مواطن سعودي، ويصبح هو المتحكم بقرارهم على أراضي السعودية، مثل سائر المغتربين اليمنيين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق