أخبار اليمنالأخبار الدولية

مركز أبحاث امريكي : الحوثيون أثبتوا مهارة في تنفيذ هجمات عابرة للحدود ولن تستطيع أي قوة هزيمتهم .. كيف عززت حرب اليمن قدرات الحوثيين؟”

النبأ اليمني ـ متابعات خاصة

قال مركز الأبحاث الامريكي ريسبونسبل ستيتكرافت إن الحوثيين أثبتوا مهارات عالية ليس في أرض المعركة فقط، بل ايضا في تنفيذ هجمات عبر الحدود في أعماق الأراضي السعودية، حيث يستخدمون غالبا طائرات مسيرة للمراقبة يتم إطلاقها يدويًا، لتوجّه مقاتليهم لتخطي العقبات والوصول للأهداف.

واضاف المركز في مقال نشره بعنوان “معضلة التدخلات العسكرية.. كيف عززت حرب اليمن قدرات الحوثيين؟”،

أن تدخل السعودية في اليمن اعطى قوة دفع كبيرة لجهود الحوثيين لتطوير أسلحة قادرة على ضرب الأهداف السعودية.

وأشار إلى أن الحوثيين استفادوا من سهولة الوصول إلى الإنترنت من أجل التطوير التقني والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتطوير برمجيات الكمبيوتر المتقدمة.

وقال: “إن 6 سنوات من الحرب أظهرت أنه لا السعودية (التي تدعمها الولايات المتحدة) ولا الإمارات ووكلاؤها يمكن أن يهزموا الحوثيين عسكريا. ولا يؤدي التدخل العسكري إلا إلى دفع الحوثيين إلى مزيد من التفوق في ما يجيدونه وهو القتال”.

وأكد: أنه إذا كانت السعودية تريد تخليص نفسها من المستنقع اليمني، فيجب أن تستبدل التدخل العسكري بانخراط دبلوماسي واقتصادي مع طيف من أصحاب المصلحة اليمنيين، أما إذا واصلت السعودية تدخلها المسلح، فإنها تخاطر بجعل المشاكل التي تواجهها في اليمن أكثر تعقيدا.

يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب الحوثيين من مدينة مأرب التي تتعرض لهجوم عسكري كبير من قبل مقاتلي جماعة الحوثي من عدة محاور ابرزها المحور الغربي والشمالي للمدينة في اطار التصعيد الجماعة الحوثي على مشارف المدينة بغية اسقاطها .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق