أخبار اليمنالأخبار المحلية

قوات الانتقالي تعتقل عضواً آخر في لجنة اعتصام سقطرى ( اسم + صوره )

النبأ اليمني ـ متابعات

قالت مصادر محلية إن قوات اللواء الأول مشاة بحري في أرخبيل سقطرى إعتقلت الاثنين عضواً آخر في لجنة اعتصام المحافظة، بعد 10 أيام من اعتقال رئيسها وقيادات أخرى في الجزيرة.

وكشفت مصادر صحفية أن مسلحي اللواء الأول مشاة بحري اختطفت الشيخ “سعيد عبدالله الفرجهي” -نائب رئيس لجنة الاعتصام السلمي في سقطرى- ونقلته إلى مقر اللواء في “موري” حيث تعتقل بقية قيادات الاعتصام.

ويشغل “الفرجهي” منصب مدير مكتب التخطيط بمديرية قلنسية، وظهر قبل أيام في إحدى القنوات الموالية للشرعية وهو يُهاجم القوات الإماراتية في سقطرى ويتَّهمها باحتلال المحافظة.

وكان مسلحو الأول مشاة في سقطرى قد داهموا -في 25 مارس الماضي- فعالية إشهار “لجنة اعتصام سقطرى السلمي”، واعتقلوا عدداً من القيادات والشخصيات البارزة في الأرخبيل، بينهم الشيخ “محمد سعيد عيسى” الذي اختير رئيساً للجنة، ومدير مكتب شيخ مشايخ سقطرى المهندس “علي سعد سالمين”، وعضو لجنة الاعتصام “عبدالله أحمد أبومد يحة” وشخصيات أخرى.

ويرى مراقبون أن الإمارات سعت إلى إجهاض تشكيل “لجنة اعتصام سقطرى” خوفاً من تكرر سيناريو محافظة المهرة، حيث أسهمت لجنة الاعتصام السلمي هناك في كشف مخططات السعودية والإمارات، وحالت دون تحقيق الكثير من أهداف التحالف في المحافظة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق