أخبار اليمنالأخبار المحلية

الانتقالي يتهم حكومة “معين عبدالملك” بتعطيل مؤسسات الدولة ويحذر مسؤولين فيها من العودة إلى مدينة عدن ويهدد بقلب الطاولة على رأس الجميع..!!

النبأ اليمني ـ متابعات

شن قيادي في المجلس الانتقالي هجوماً لاذعاً على مسؤولين في الحكومة ” الجديدة ” مشمولين في القرارات الأخيرة للرئيس الجمهورية.

وحذر عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، “وضاح بن عطية”، في تغريدة على تويتر، رئيس مجلس شورى الشرعية “أحمد عبيد بن دغر”والنائب العام “أحمد صالح الموساي” من العودة إلى مدينة عدن..معتبراً قرارات تعيينهم في تلك المناصب باطلة.

وأشار عطية إلى أن أي قرارات يتخذها الرئيس “هادي” بدون التشاور مع المجلس الانتقالي ستكون مجرد حبر على ورق كونها مخالفة لاتفاق الرياض، حد تعبيره.

واتهم حكومة ” معين عبدالملك” بتعطيل المؤسسات من أجل إطالة أمد الحرب.. موضحاً أن الانتقالي سيتخذ الإجراءات المناسبة لتسيير العمل في تلك المؤسسات، على حد وصفه.

يشار إلى أن الرئيس “هادي” أصدر قرارات في 12 يناير الجاري قضت بتعيين أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى، وأحمد صالح الموساي نائباً عاماً ولاقت القرارات رفضاً كبيراً من قِبل الانتقالي الذي اعتبرها مخالفة لمبدأ الشراكة الذي نص عليها اتفاق الرياض الموقّع من قبل الطرفين.

وكان المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي “علي الكثيري” اعتبر في تغريدة على حسابه في “تويتر”قرارات “هادي” أُحادية الجانب، وتصعيداً خطيراً من قِبل الرئيس وخروجاً واضحاً ومرفوضاً عما تم التوافق عليه ونسفاً لاتفاق الرياض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق