أخبار اليمنالأخبار المحلية

نصف مليون على كل سيارة .. قوات العمالقة تستحدث نقاط جباية وتفرض رسوم باهضة على بائعي القات في الساحل الغربي

نصف مليون على كل سيارة .. قوات العمالقة تستحدث نقاط جباية وتفرض رسوم باهضة على بائعي القات في الساحل الغربي

النبأ اليمني ـ متابعات

افادت مصادر محلية مطلعة بأن قوات تابعة للواء التاسع عمالقة (القوات الجنوبية في الساحل الغربي) قامت باستحداث نقاط جبايات جديدة على بائعي القات في منطقة الهاملي غربي تعز .

وفرضت نصف مليون ريال إتاوات إجبارية على بائعي القات المتجهين إلى مفرق المخا.

وذكرت مصادر أن قوات تتبع القيادي “عزي ساهرة” -أحد قيادات اللواء التاسع “لواء الوحش” في قوات العمالقة الجنوبية- قام باستحداث نقاط جبايات بحق بائعي القات القادمين من محافظة ذمار عبر خط سقم وصولاً إلى مفرق المخا.

وأفادت المصادر بأن النقاط تفرض على بائعي القات نصف مليون ريال كإتاوات يومية مقابل السماح بمرورهم إلى الأسواق..

مؤكدين أن تلك الإتاوات مفروضة بدون سندات رسمية وبدون توجيهات من قِبل قيادات السلطة المحلية أو غيرها.

وأكدت المصادر أن العديد من بائعي القات تعرضوا للملاحقة وإطلاق النار من قِبل قوات “ساهرة” كما صودرت كميات كبيرة من القات على مالكيها ورفضت الإفراج عنها قبل دفع نصف مليون ريال.

يأتي ذلك تبعاً لتوجهات لدى قيادات قوات العمالقة التي يقودها “أبو زرعة المحرمي” للسيطرة على موارد النقاط والمرور في الطرقات..

إذ سبق وأن أنشأ “المحرمي” -خلال مايو الماضي- نقاط جبايات في منطقة ذوباب لتحصيل مبالغ التحسين المفروضة على الشاحنات التجارية..

وأكدت مصادر أن “المحرمي” قام بطباعة سندات غير قانونية لتبرير إنشاء تلك النقاط، فيما تُقدَّر مبالغ الجبايات بنحو 279 مليون ريال شهرياً في منطقة ذوباب وحدها ترفض قوات العمالقة توريدها إلى أي جهة أو صندوق تابع للمديرية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق