أخبار اليمنالأخبار المحلية

خارطة عسكرية توضح سيطرة الحوثيين على مساحات واسعة من سد مأرب وأبو علي الحاكم يلوح بحسم معركة اجتياح مدينة مأرب ..!! ( خارطة )

النبأ اليمني ـ متابعات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن خارطة عسكرية توضح سيطرة قوات الحوثي على مساحات واسعة من سد مأرب تزامنا مع اشتداد المعارك الضارية بين قوات الجيش الوطني وقوات الحوثي في محيط مدينة مأرب شرقي اليمن .

وأوضحت الخارطة العسكرية سيطرة قوات الحوثي على مساحات واسعة من سد مأرب والطلعة الحمراء وجبلي البلق الغربي والشرقي وسط تراجع كبير لقوات الجيش الوطني في جبهات غرب مدينة مأرب .

وذكرت مصادر خاصة أن المعارك المشتعلة على أبواب مأرب راح ضحيتها أكثر من ألف قتيل وجريح من قوات الجيش الوطني ومقاتلي الحوثي بينهم قيادات كبيرة .

ومن ناحية أخرى عقد أبو علي الحاكم رئيس الاستخبارات العسكرية في حكومة الحوثيين لقاء موسعا مع قبائل ووجهاء محافظة مارب مشيرا إلى أن ما اسماه تحرير مدينة مأرب يتجه نحو الحسم.

هذا وهناك ضغوط دولية لإيقاف تقدم قوات الحوثي باتجاه مدينة مأرب آخرها قرار مجلس الأمن الدولي امس الذي طالب قوات الحوثي بالتوقف عن الهجوم على مدينة مأرب إلا أن مقاتلي الحوثي على ما يبدوا أنهم هذه المرة عازمون على اجتياح مدينة مأرب متجاهلين كل النداءات الدولية بوقف معارك التي أصبحت على مرمى حجر من المجمع الحكومي لمدينة مأرب .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق