أخبار اليمنالأخبار المحلية

كبار مشائخ مأرب يتوجهون إلى صنعاء للقاء زعيم جماعة الحوثي ووضع تسوية مشتركة والبدء بمرحلة جديدة بعيدا عن الحكم العسكري

كبار مشائخ مأرب يتوجهون إلى صنعاء للقاء زعيم جماعة الحوثي ووضع تسوية مشتركة والبدء بمرحلة جديدة بعيدا عن الحكم العسكري

النبأ اليمني ـ متابعات

يعتزم عدد من كبار مشائخ مأرب التوجه إلى صنعاء خلال الأيام المقبلة للتنسيق مع جماعة الحوثي، بعد اقتراب الأخيرة كثيرا إلى اسوار مدينة مأرب.

وأوضح أحد كبار مشائخ مأرب فضل عدم ذكر أسمه لدواعي أمنية، أن مشائخ مأرب تلقوا دعوة من زعيم جماعة الحوثيين، للالتقاء به لمناقشة التسوية ووضع الحلول والمعالجات المناسبة لكافة الملفات.

مؤكدا أن مشائخ مأرب ثابتون على موقفهم وباقون في مأرب، ولن يتركوها كما فعل القادة العسكريون والسياسيون.

وقال: “مأرب هي أرضنا وبلدنا والحوثي يمني ولم يأتِ من المريخ، ويجب على الجميع وكل من يهمه أمر مأرب وأمنها وسلامتها الاستجابة للدعوة والتوجه للقاء زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي”.

وأضاف: “سنطرح كل القضايا والملفات والاشكاليات التي واجهت قبائل وأبناء محافظة مأرب، خلال السبع السنوات الماضية، إلى جانب مناقشة ما تعرض له الكثير من قبائل ومشائخ مأرب من اقصاءات وغيرها من سياسة التهميش والتبديد”.

وأكد أن المرحلة المقبلة ستكون فاصلة من أجل ضمان سلامة المحافظة، لافتا إلى أن التعويل على القيادات العسكرية غير وارد خصوصا بعد أن شهدت المدينة خلال الأيام الماضية خروج بشكل ملفت لتلك القيادات مع عوائلهم.

مشيرا أن العمليات العسكرية أصبحت اليوم شبه منتهية وباتت غير مجدية أيضا، وأن الجلوس إلى طاولة التسوية مع الحوثيين سيكون الأكثر ضمانا للمحافظة وأبنائها.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق