أخبار اليمنالأخبار المحلية

عدن : قوات الانتقالي تحتجز جنوداً سودانيين على مدخل المدنية ..!!

النبأ اليمني ـ متابعات

قالت مصادر محلية بمدينة عدن إن مسلحو المجلس الانتقالي احتجزوا العشرات من جنود التحالف أثناء عودتهم إلى عدن قادمين من قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوبي اليمن .

وأكد شهود عيان أن حزام طوق عدن الأمني أوقف حافلتين لقوات التحالف في نقطة الرباط على مدخل عدن الشمالي، وعلى متنهما نحو 50 من الجنود السودانيين، بعد بلاغ بوجود مخدرات بحوزة البعض منها .

وعرض الحزام الأمني صوراً للحبوب المُخدِّرة التي تم ضبطها في الرباط، دون أن يُكشَف مصدرها، بعد أن اضطر للإفراج عن الحافلتين بأوامر من قيادة قوات التحالف في البُريقة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها أمن عدن من ضبط شحنة مخدرات في نقطة الرباط، حيث استطاع -خلال العام الماضي- ضبط عشرات المحاولات لتهريب المواد الممنوعة في نقطة العَلَم شرقي المدينة.

كما تمكَّن أمن عدن من ضبط شحنة مخدرات ضخمة في ميناء عدن، كانت في طريقها إلى جنود التحالف في المدينة، وتسببت بتوتر أمني بين الطرفين، ما اضطر الأمن إلى إتلاف النشأ بدلاً عن المخدرات.

وأوضح الصحفي الجنوبي “ماجد الداعري” -حينها- أن السفينة التي قدِمت من البرازيل تحمل على متنها حاويات السُّكر كانت قد حطت في ميناء جِدّة قبل السماح بمرورها إلى ميناء عدن، وأن حالة التوتر بمحيط الميناء تكشف مدى تورّط المملكة والإمارات في قضايا التهريب والاتجار بالمخدرات، والتي انتشرت بشكل واسع مؤخراً في عدد من المحافظات الجنوبية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق