أخبار اليمنالأخبار المحلية

مظاهرة شعبية للتنديد بفساد السلطة وتردي الأوضاع المعيشية في شبوة

النبأ اليمني ـ متابعات

خرج المئات من المواطنين في مديرية الطلح بمحافظة شبوة في مسيرة احتجاجية للتنديد بفساد السلطة المحلية وتدهور الأوضاع المعيشية، إضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار المواد التموينية والمواصلات.

ورفع المحتجون لافتات تُدين فساد السلطة المحلية بقيادة “محمد صالح بن عديو” وتتّهمه بالضلوع في نهب ثروات المحافظة التي تذهب للنافذين في الحكومة على حساب أبناء شبوة وأوضاعهم الصعبة.

كما طالب أبناء الطلح بإنهاء حالة الانفلات الأمني ووقف قمع منتسبي اللواء السادس نُخبة شبوانية، الذي تم حله عقب أحداث أغسطس 2019، مشيرين إلى تعرض الكثير منهم للملاحقات من قِبل قوات الأمن الخاصة التابعة لحكومة الرئيس هادي .

وتشهد مديريات شبوة حراكاً شعبياً مُناهِضاً لسلطة المحافظ “بن عديو”، وتُعدُّ مظاهرة الطلح هي الثالثة بعد مظاهرة رضوم 25 مارس، ومظاهرة عتق التي تعرضت للقمع من الأمن قُبيل انطلاقها في 21 مارس الماضي.

وتشهد شبوة -كغيرها من المحافظات الجنوبية- تردياً في الأوضاع الاقتصادية والخدمات، إضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود، عقب إضافة حكومة معين عبدالملك جرعة أخرى في سعر المشتقات النفطية، إلا أن السلطة المحلية تحظر الاحتجاجات وتتوعَّد بقمع وملاحقة المشاركين فيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق