أخبار الاقتصاد و الأعمال

“هواوي” تعتزم بناء مصنع رقائق في الصين للتغلب على العقوبات الأمريكية

النبأ اليمني | متابعات

تخطط شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ”هواوي“ لبناء مصنع رقائق في شنغهاي دون استخدام التكنولوجيا الأمريكية، كجزء من استراتيجيتها الجديدة للتغلب على العقوبات المشددة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الشركات الصينية.

وبحسب تقارير، سيتم تشغيل المصنع الجديد بواسطة مركز ”Shanghai IC R & D“، وهي شركة أبحاث مدعومة من سلطات بلدية شنغهاي، وسيتم اعتباره تجريبيًا حتى يصبح جاهزًا لصنع شرائح يمكن أن تستخدمها ”هواوي“.

وقال مستشارو التجارة في الشركة إن المشروع قد يساعد ”هواوي“، التي ليس لديها خبرة في تصنيع الرقائق، على رسم طريق للبقاء على المدى الطويل.

ومن المتوقع أن يبدأ المصنع الجديدة بتصنيع رقائق ذات دقة 45 نانومتر منخفضة الجودة، بهدف إنتاج رقائق 28 نانومتر بحلول نهاية عام 2021.

وسيوفر تصنيع تلك الرقائق ما يكفي لصنع رقائق لأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء، كما تبحث ”هواوي“ أيضًا إنتاج رقائق 20 نانومتر لصنع معظم معدات اتصالات الجيل الخامس بحلول أواخر عام 2022.

ورفضت كل من شركة ”هواوي“ ومركز ”Shanghai IC R & D“ التعليق، مع وصف المركز الأمر بأنه ”حساس للغاية“.

وفرضت الولايات المتحدة قيودًا على وصول ”Huawei Technologies“ و“ZTE“ إلى الرقائق المتطورة، وهي طريقة تُستخدم لتقييد تصدير تقنيات ومكونات حساسة معينة إلى المؤسسات يُعتقد أنها تشكل تهديدًا على الأمن القومي.

وتضم ”قائمة الكيانات“ المفروض عليها قيودًا بوزارة التجارة الأمريكية، الآن أكثر من 275 شركة مقرها الصين من عمالقة معدات الاتصالات مثل ”هواوي“، و“زى تى إى“، و“هيكفيجن“ المصنعة لكاميرات المراقبة، وغالبًا ما تستخدمها إدارة ترامب لضرب الصناعات الرئيسة في الصين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق