أخبار اليمنالأخبار المحلية

المكلا : احتجاجات شعبية وطلابية واسعة في شوارع المدينة تنديداً بفساد البحسني

النبأ اليمني ـ متابعات

تواصلت -لليوم الخامس على التوالي- الاحتجاجات الشعبية في محافظة حضرموت مُطالِبةً بالإصلاح السياسي والاقتصادي ورحيل المحافظ “فرج سالمين البحسني”.

وبعد مظاهرات ليلية تخللها قطع للشوارع والطرقات العامة، شهدت مدينة المكلا -عاصمة محافظة حضرموت، وثاني أكبر المدن في الجنوب- احتجاجات شعبية أخرى منذ الساعات الأولى لصباح الثلاثاء، وجابت الشوارع للتنديد بفساد السلطة المحلية وارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

واتهم المحتجون المحافظ “فرج البحسني” بنهب إيرادات المحافظة وتسخيرها لجبهات الإخوان في محافظة مأرب، في الوقت الذي تعصف بحضرموت أزمات حادة وارتفاع للأسعار وانعدام للمواصلات.. مُطالبين برحيله عن السلطة.

ورفع المحتجون لافتات تؤكِّد أن الشعب مالك السلطة وتُشدِّد على ضرورة محاسبة الفاسدين، وتفعيل الأجهزة الرسمية المعنية بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة، لاسيما الجهات الإيرادية منها.

كما نفَّذ أساتذة وطلاب كلية التربية بجامعة حضرموت وقفة احتجاجية بحرم الكلية، إضافة إلى مسيرة شعبية نفَّذتها طالبات كُليتي الطب والآداب في “فوه”، وأغلقن الشوارع الرئيسة احتجاجاً على ارتفاع الأسعار وفساد المحافظ “البحسني”.

تأتي موجة الاحتجاجات -الثلاثاء- عقب ساعات من مواجهات ليلية بين المحتجين وقوات الأمن في مدينة المكلا، تخللها إحراق للإطارات وقطع للشوارع والطرقات، بالتزامن مع مسيرات شعبية مُماثلة شهدتها مديرية غيل باوزير لنفس الأسباب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق