أخبار اليمنالأخبار المحلية

قصف مدفعي متبادل ومعارك هي الاعنف تدور الآن في جبهة البلق غرب مدينة مأرب

النبأ اليمني ـ خاص

تتواصل المعارك الضارية في جبهات محافظة مأرب شرق اليمن والتي تعد أشرس الجبهات بين الجيش الوطني ومقاتلي الحوثي الذين يسعون لإسقاط مدينة مأرب واقتحامها من عدة محاور .

وأفادت مصادر محلية في المحافظة بأن قصف مدفعي متبادلا تشهده جبهة جبل البلق في الساعات الأولى لفجر اليوم وأن مواجهات عنيفة دارت خلال الساعات الماضية في عدد من المرتفعات والمناطق المطلة على مدينة مأرب .

وبينت المصادر بأن تراجع قوات الجيش الوطني من منطقة العكد في جبهة نخلا غربي المدينة مكن مقاتلي الحوثي من احكام سيطرتهم على منطقة القاعد في محيط العكد، الأمر الذي شكل خطرا كبير على قاعدة «صحن الجن» العسكرية من جانب، وفتح مساراً آخر للمواجهات الجارية في محيط الطلعة الحمراء التي يحاصرها الحوثيين من أكثر من اتجاه .

وتقول مصادر قبلية إن الجيش الوطني بنى خطوطاً دفاعية جديدة شمال «صحن الجن»، وفي منطقة الميل التي اقتربت المواجهات منها، وتُعدّ من المناطق المحيطة بالقاعدة العسكرية التي تحتوي مقرّ وزارة الدفاع .

في حين شهدت جبهة العلم شمال مدينة مأرب هدوء حذرا خلال الساعات الماضية في حين اشتدت المعارك في جنوب مدينة مأرب وخاصة في جبهة جبل مراد وسط تقدم لمقاتلي الحوثي لاسيما في الأوشال وآل الأحمد .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق