أخبار اليمنالأخبار المحلية

وزارة الصحة في صنعاء تحذر من كارثة صحية وانسانية تهدد ملايين اليمنيين وتحمل الأمم المتحدة مسؤولية وتداعيات الكارثة

وزارة الصحة في صنعاء تحذر من كارثة صحية وانسانية تهدد ملايين اليمنيين وتحمل الأمم المتحدة مسؤولية وتداعيات الكارثة

النبأ اليمني ـ متابعات

حذر وزير الصحة العامة والسكان في حكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل من حدوث كارثة صحية وانسانية على مرضى المستشفيات بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء وانعدام مادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية البديلة نتجية احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل التحالف وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة.

واعتبر المتوكل احتجاز التحالف العربي لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة محاولات غير أخلاقية وأعمال إجرامية تزيد من معاناة المرضى وتجعلهم أمام خطر محدق بهم قد يخطف منهم حياتهم حد وصفه .

محملا الأمم المتحدة وممثلة الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن مسؤولية ما يحدث للمرضى جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة .

ودعا وزير الصحة المجتمع الدولي والامم المتحدة بالضغط على دول التحالف لاطلاق سفن الوقود والسماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة وتوفير وقود للمستشفيات بصورة استثنائية وعاجلة لإنقاذ آلاف المرضى وتفاديا لوقوع كارثة صحية تتهدد حياة ملايين اليمنيين .

جاء ذلك في إطار الزيارة الميدانية التي يجريها وزير صحة صنعاء الدكتور طه المتوكل للمستشفيات الخاصة والحكومية في محافظة إب لتقييمها والإطلاع على احتياجاتها من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية ضمن خطة الوزارة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق