أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يكشفون رسمياً عن السبب الخفي الذي منعهم من استهداف دولة الامارات ؟

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت جماعة الحوثي اللثام عن السبب الذي حيد إحدى دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن وعدم قصفها بالصواريخ البالستية والطيران المسير .

وأشار القيادي في جماعة الحوثي وعضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى السبب عدم استهداف الحوثيين لدولة الإمارات بالصواريخ البالستية والطيران المسير على عكس السعودية التي تتعرض بشكل مستمر لضربات جوية حوثية تستهدف العمق السعودي والأهداف الحيوية للمملكة .

وكشف القيادي محمد علي الحوثي، عن وصول رسالة من زعيم الجماعة الحوثية عبد الملك الحوثي، إلى الإمارات، والتي أدت إلى “توقف استهدافها”.

وقال الحوثي في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر تويتر، إنه “‏بطريقة ما وصلت رسالة من القائد السيد عبدالملك الحوثي إلى الإمارات، نصحهم فيها بالتوقف”، لافتا إلى أن الرسالة دفعت الإمارات إلى “إعلان انسحابها رسميا” من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأضاف: “‏وتوقف الاستهداف لها (للإمارات)، ‏وإذا أعلنت السعودية انسحابها كما فعلت الإمارات من اليمن فسيتوقف قصفها، ‏هذه هي الحكاية لا أكثر فيما أعتقد”،.

مراقبون للشأن اليمني ذهبوا إلى أن دولة الإمارات حرصت على الاستجابة لجماعة الحوثي مخافة تعرضها لقصف حوثي سيؤثر اقتصاديا على دولة الإمارات لا سيما إمارة دبي والتي تعد واحدة من أهم موارد الدخل على الإمارات في ظل تواجد شركات اقتصادية عملاقة وأن أي قصف سوف يدفع تلك الشركات لمغادرة دبي والإمارات بشكل عام .

ولفت المراقبون إلى أن الإمارات دولة صغيرة الحجم وسيكون للضربات تأثيرا بالغا على المنشآت الحيوية التابعة للإمارات وهو ما دفعها لإعلان الانسجاب من اليمن لتفادي تأثير الضربات الصاروخية والطيران المسير التابع للحوثيين .

واعتبر المراقبون تلك التغريدة بمثابة رسالة واضحة من الحوثيين لعل الرياض تدرك مغازيها وتلتقط تلك الرسالة بشكل إيجابي يحافظ على ماء وجهها أمام العالم بعد أن أسفرت الحرب التي قادتها في اليمن لست سنوات بهزائم متتالية للسعودية وخسارتها الكثير من الأراضي والمساحات الشاسعة وتعرض منشآتها الحيوية للاستهداف المباشر من الحوثيين .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق