أخبار اليمنالأخبار المحلية

التحالف يغدر بالشرعية في لحظات حرجة ويزيح القيادات العسكرية في الجيش الوطني ويستدعي قائد اماراتي لقيادة المعركة

التحالف يغدر بالشرعية في لحظات حرجة ويزيح القيادات العسكرية في الجيش الوطني ويستدعي قائد اماراتي لقيادة المعركة

النبأ اليمني | خاص

تسعى قوات التحالف المشتركة لتسليم قيادة معركة مأرب لقائد عسكري إماراتي، وإزاحة قيادة الجيش الوطني من المشهد وعلى رأسهم نائب قائد القوات المسلحة الفريق علي محسن الأحمر ووزير الدفاع الفريق محمد المقدشي.

وذكرت مصادر مطلعة أن الفريق الركن، مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، القائد الجديد للقوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن، استدعى قائدا عسكريا لإدارة معركة تحرير مأرب حسب زعمها.

فيما أكدت مصادر عسكرية أن تسليم قيادة المعركة للإمارات، يأتي في إطار اكتمال فصول المؤامرة الإماراتية ضد الجيش الوطني والقيادات العسكرية الوطنية التي قدمت التضحيات الكبيرة في المحافظة.

واستغربت المصادر العسكرية من استهزاء التحالف بقيادة الجيش الوطني، والنيل من كفاءتهم، والصاق التهم بحقهم وتحميلهم أسباب التقدم العسكري لقوات الحوثي في مأرب.

مشيرين إلى أن السبب الحقيقي لتراجع الجيش الوطني في الكثير من جبهات مأرب والجوف، هو إيقاف الدعم المالي والعسكري من قبل قيادة التحالف، وتزايد الضربات الجوية الصديقة التي تستهدف مواقع ومعسكرات الجيش الوطني، مؤكدة أن الحرب كر وفر، وتحتاج إلى دعم كبير ماليا وعسكريا.

واكدت المصادر أن تلك التغييرات العسكرية تأتي في سبيل توجيه ضربة مميتة للجيش الوطني.

وكان الصحفي الموالي للإمارات، نبيل الصوفي كشف عن وجود ما اسماه تغييرات عسكرية في حرب اليمن يقودها التحالف العربي لدعم الشرعية.

وقال الصوفي: “مش بس أعادوا بحيبح لقيادة حرب مأرب ضد الحوثي، كمان القائد السعودي الجديد للحرب في اليمن استدعى القائد الإماراتي الذي قاد الحرب غربا وحرر مأرب ووصل إلى نهم”.

والتقى قائد القوات المشتركة المكلف، الفريق الركن مطلق الأزيمع، بمقر قيادة القوات المشتركة، أمس السبت، نائب القائد لعمليات رياح الغرب قائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن صالح بن محمد العامري.

وبحسب “واس” جاء اللقاء في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بدعم الحكومة اليمنية الشرعية، حد زعمها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق