الأخبار الدولية

طائرات حربية تركية تجدد القصف على مناطق شمال العراق

طائرات حربية تركية تجدد القصف على مناطق شمال العراق

النبأ اليمني | متابعات

شنت الطائرات الحربية التركية، اليوم السبت، ضربات جوية على محافظة دهوك، شمال العراق، فيما أكد مصدر عسكري عراقي استمرار الضربات حتى اللحظة.

وقال المصدر، لـ“إرم نيوز“ إن ”الطائرات الحربية التركية، شنت ضربات جوية، قبل قليل، على قرى في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك، ومازالت تلك الضربات مستمرة مع تحليق الطيران الحربي التركي بشكل منخفض فوق القضاء“.

وبين أنه ”حتى الساعة، لم يتم معرفة حجم الخسائر البشرية أو المادية، جراء عمليات القصف، بسبب استمرارها وتحليق الطيران، مما يمنع ذهاب فرق الدفاع المدني والقوات الأمنية لمكان الحادثة، خشية من تعرضها للقصف“.

ويأتي القصف الجديد رغم الغضب الحكومي والسياسي والشعبي العراقي؛ جراء الخروقات التركية لسيادة البلاد، مما دفع الخارجية العراقية إلى استدعاء سفير أنقرة في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، لثلاث مرات.

وأثارت الانتهاكات التركية الأخيرة ردود فعل محلية وعربية واسعة، وسط مطالبات للحكومة العراقية باتخاذ موقف حاسم جرّاء ”التمادي“ التركي، خاصة أن أنقرة لم تعتذر للعراق بسبب تلك العملية، بل أكدت استمرارها في عملياتها.

ومنذ أن أطلقت تركيا في حزيران/يونيو الماضي عملية ”مخلب النمر“ العسكرية في كردستان العراق، وقُتل فيها مدنيون، تتواصل المواجهة الدبلوماسية بين الدولتين الجارتين على خلفية الضربات الجوية، وعمليات التوغل البرية التركية، في انتهاك واضح للسيادة العراقية من قبل أنقرة رغم تحذيرات بغداد المتكررة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق