أخبار اليمنالأخبار المحلية

سجون سرية للانتقالي وأمهات المختطفين تندد باستمرار اختطافه لأبنائهن

سجون سرية للانتقالي وأمهات المختطفين تندد باستمرار اختطافه لأبنائهن

النبأ اليمني ـ متابعات

أكدت رابطة أمهات المختطفين في بيان لها بأن المجلس الانتقالي المدعوم ” إماراتيا ” اختطف عدد من المواطنين بينهم أطفال منذ أكثر من عام .

ونددت الرابطة باستمرار الانتقالي في اعتقال ثمانية مواطنين من محافظة ذمار وسط اليمن بينهم ثلاثة أطفال لا تتجاوز أعمارهم خمسة عشر عاما منذ أكثر من سنة في سجون سرية تابعة له في ” بير أحمد ” بالعاصمة المؤقتة عدن .

وأكدت الرابطة في بيان لها ، إنها تلقت بلاغا يفيد باحتجاز المواطنين الثمانية منهم ثلاثة أطفال منذ أكثر من سنة، وإخفائهم قسرا لأشهر متتالية مبينة بأن أحد المحتجزين، ويدعى عبدالله علي الحيي، الذي اختطفته قوات تابعة للانتقالي، لا يُعلم مصيره حتى الآن، حسب شهادة ذويه، مع وأنباء غير مؤكدة عن وفاته تحت التعذيب.

يشار إلى أن قوات الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن قامت باعتقال المواطنين الثمانية من أبناء محافظة ذمار بعد أن داهمت منازلهم في عدن وأخذت أموالهم وهواتفهم الشخصية واعتقالهم مع نساء وأطفال في تصرف يخالف الشرائع والأعراف والتقاليد المعروف عنها في اليمن .

جاء ذلك قبل أن تفرج عن النساء فيما بعد وفقا للبيان الصادر عن الرابطة والذي أوضح مآسي يتعرض لها المدنيين من المواطنين من قبل العناصر المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والذي تعرض الكثير من الأشخاص للتعذيب والتوقيف في السجون السرية بمدينة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق