أخبار اليمنالأخبار المحلية

للمرة الرابعة في أبين.. تظاهرة مُندِّدة بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي

للمرة الرابعة في أبين.. تظاهرة مُندِّدة بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي

 النبأ اليمني | متابعات

نظّمت عدد من النساء، امس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام جامعة أبين، رفضاً للتطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

وخلال التظاهرة رفعت المُحتجَّات شعارات مُندِّدة بتواجد القواعد الإسرائيلية والقوات الإماراتية في أرخبيل سقطرى، ومُناصِرة للقضية الفلسطينية.

واعتبرت المشاركات في الوقفة تطبيع الإمارات مع إسرائيل “خيانة عظمى” للقضية الفلسطينية.

كما أحرقت النساء علم إسرائيل، تعبيراً عن الرفض الشعبي للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل.

وتُعد هذه التظاهرة الرابعة، حيث نفذ العشرات في مدينة زنجبار قبل 6 أيام، تظاهرة رافضة للتطبيع مع إسرائيل، وطالب المتظاهرون بطرد القوات الإماراتية والإسرائيلية من جزيرة سقطرى، وسبقتها بأيام تظاهرتان إحداهما في المحفد، رفعت الشعارات المنددة بالتواجد الإماراتي الإسرائيلي في الجزر اليمنية.

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا، الثلاثاء، اتفاق التطبيع مع إسرائيل في واشنطن، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكانت مصادر دبلوماسية كشفت -في وقت سابق- عن وصول وفد يضم ضباطاً إماراتيين وإسرائيليين إلى مطار سقطرى، لترتيب بناء قاعدة عسكرية إسرائيلية في الجزيرة.

مراقبون طالبوا جميع أبناء المحافظات الجنوبية بالاصطفاف من أجل طرد القوات الإسرائيلية من محافظة أرخبيل سقطرى، التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي -المدعوم من الإمارات- منذ يونيو الماضي.. مشيرين إلى أن الوقت حان لإيقاف جميع المشاريع الإماراتية في المحافظات الجنوبية والعبث بموانئها.

واعتبر المراقبون توقيع الإمارات اتفاق التطبيع مع تل أبيب دليلاً واضحاً على أن أبوظبي تعمل تحت راية الكيان الصهيوني، لتحقيق مطامعه في السيطرة على الجزر والموانئ والممرات البحرية اليمنية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق