أخبار اليمنالأخبار المحلية

احتجاجات في رضوم شبوة لمناهَضة الفساد وارتفاع الأسعار

النبأ اليمني ـ متابعات

خرج المئات من ابناء مديرية رضوم الساحلية بمحافظة شبوة اليوم -الخميس- في تظاهرة شعبية حاشدة احتجاجا على فساد السلطة المحلية وارتفاع أسعار الوقود وتردي الخدمات في المحافظة النفطية.

وذكر شهود عيان أن المحتجين قطعوا إحدى الطرقات الرئيسة بالمديرية، ورفعوا شعارات تتهم المحافظ “محمد صالح بن عديو” بالفساد ونهب إيرادات المحافظة، وتسخيرها لصالح جبهات مأرب على حساب الوضع المعيشي في مناطقهم.

كما ندَّد المحتجون بارتفاع أسعار الدبة البترول إلى أكثر من 12000 ريال في محطات شركة النفط الرسمية في شبوة، مشيرين إلى أن فساد السلطة المحلية زاد من تدهور الوضع الاقتصادي في إحدى أهم المحافظات النفطية في الجنوب.

وتأتي مظاهرة رضوم في إطار الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها مختلف المحافظات الجنوبية، والتي انطلقت شرارتها من مدينة المكلا قبل ثلاثة أسابيع وعمَّت عدداً من المدن والمديريات باستثناء المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة الرئيس هادي.

حيث قمعت السلطات المحلية في شبوة ووادي حضرموت فعاليتين سلميتين الأولى في سيئون بتاريخ 15 مارس، واعتقلت المئات من المحتجين، وفي 20 مارس الماضي أيضاً قمعت الأجهزة الأمنية بالمحافظة تظاهرة شعبية في عتق، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخرين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق