أخبار اليمنالأخبار المحلية

مجلس نقابي يندد بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية في المحافظات المحررة ويهدد بالإضراب الشامل وتعطيل العملية التعليمية

مجلس نقابي يندد بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية في المحافظات المحررة ويهدد بالإضراب الشامل وتعطيل العملية التعليمية

النبأ اليمني ـ متابعات

ندَّد المجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية اليمنية بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدماتية الصعبة التي ضاعفت معاناة المواطنين.

وهدَّد بالإضراب الشامل وتعطيل العملية التعليمية في الجامعات الواقعة في المحافظات المحررة، في بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وحمَّل الرئيس هادي وحكومته والتحالف مسؤولية الأوضاع الكارثية التي تمر بها المحافظات المحررة ، نتيجة الانهيار الاقتصادي والمعيشي وانعدام المشتقات النفطية وانقطاع المرتبات.

وطالب المجلس حكومة معين عبدالملك بسرعة إطلاق مرتبات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الواقعة في نطاق سيطرتها، والمتوقفة منذ سنوات ..

كما طالب المجلس بزيادة مرتبات وأجور أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بما يتناسب مع التدهور الكبير للعملة المحلية بنسبة 200%، وصرف العلاوات السنوية، واستكمال إجراءات المعيَّنين أكاديمياً وإصدار الفتاوى واعتماد المخصصات المالية بأسرع وقت ممكن..

مشدداً على ضرورة إبعاد الجامعات عن الخلافات السياسية والحفاظ على استقلالها.

وأعلن المجلس تأييده لكل الخطوات التي تقوم بها النقابات ومنظمات المجتمع المدني ضد الحكومة والتحالف .

وسبق أن نفَّذ الأكاديميون في الجامعات الحكومية في المناطق المحررة عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بحقوقهم وتسوية أوضاعهم إلا ان الحكومة قابلت تلك المطالب بالإهمال والتجاهل.. الأمر الذي يعتبره مراقبون استهدافاً ممنهجاً للتعليم العالي ضمن مساعي حثيثة لتدمير الأجيال القادمة وحرمانهم من حقهم في الحصول على العلم والمعرفة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق