أخبار اليمنالأخبار المحلية

محتجُّون يرفضون تمييع قضية “الجبزي” في تعز

النبأ اليمني | متابعات

طالب عشرات المواطنين خلال وقفة احتجاجية نظّموها أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة التُّربة مركز مديرية الشمايتين بمحافظة تعز؛ بمحاكمة قَتَلة نجل قيادي عسكري في الشرعية بأسرع وقت ممكن.

ورفع المُحتجُّون لافتات مُندِّدة بالمماطلة في قضية مقتل “أصيل” نجل العقيد عبدالحكيم الجبزي رئيس عمليات اللواء 35 مدرع.. مُحمِّلين الأجهزة الأمنية مسؤولية عدم إحالة الجناة إلى النيابة الجزائية.

مُعبِّرين عن رفضهم القاطع تمييع القضية وتسجيلها ضد مجهول.

يُشار إلى أن مسلحين من محور تعز أعدموا -في أغسطس الماضي- الشاب أصيل عبدالحكيم الجبزي، بعد ساعات من خطفه برفقة اثنين من حراسة منزل والده في منطقة الجبزية بمديرية المعافر، حيث ظهرت على جثته آثار التعذيب.

وتشهد محافظة تعز انفلاتاً أمنياً وسط انتشار العصابات المُسلَّحة التي تتقمّص دور السلطة التنفيذية وتمارس انتهاكات بحق المواطنين، منها إعدامات خارج إطار القانون أبشعها بحق الطفل أيهم الشرعبي في أغسطس الماضي.

الجدير بالذكر أن مناطق الحجرية في تعز شهدت -خلال الآونة الأخيرة- مواجهات عنيفة بين قوات اللواء 35 مدرع الموالي للإمارات، وقوات محور تعز ، على خلفية مساعي أبوظبي لضم تلك المناطق لمحور المخا بقيادة طارق صالح، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل الشرعية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق