أخبار اليمنالأخبار المحلية

استقالات جماعية لأطباء العزل الصحي في حضرموت لهذه الأسباب ..؟! (وثيقة)

استقالات جماعية لأطباء العزل الصحي في حضرموت لهذه الأسباب ..؟! (وثيقة)

النبأ اليمني ـ متابعات

قدَّم أطباء مركز الحميات وقسم المعالجة لمرضى كوفيد 19 بمستشفى بن سيناء بمدينة المكلا- عاصمة محافظة حضرموت، الخميس؛ استقالتهم احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية وتوفير المستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة الأوبئة القاتلة.

وأكد الأطباء في وثيقة استقالتهم أن مكتب الصحة بمحافظة حضرموت استقطع 50% من مستحقاتهم بالإضافة إلى عدم صرف مرتباتهم السابقة مشيرين إلى أن مركز الحميات وقسم معالجة كورونا يفتقران إلى أبسط المستلزمات والاحتياجات الأساسية ..

وأضافوا :” لا يتوفر الأكسجين واللقاحات المكافحة لتلك الأوبئة، الأمر الذي عرَّض حياة المواطنين للخطر، إذ تُوفي البعض نتيجة عدم توفر الأكسجين في مستشفى بن سيناء.

وأتهم الأطباء وزارة الصحة بحكومة معين عبدالملك ومكتبها في حضرموت، بنهب المخصصات المالية التي تقدمها المنظمات الدولية لدعم القطاع الصحي في المحافظة.

يأتي ذلك بعد أيام من وفاة عدد من أبناء محافظة حضرموت، جراء عدم توفُّر الأكسجين في مراكز العزل الصحي ومكافحة الحميات، الأمر الذي اعتبره مراقبون إهمالاً متعمداً من قِبل الحكومة التي حصد مسؤولوها الملايين المخصصة لمكافحة الأوبئة الفتاكة.

وتعمُّ حالة من السخط الأوساط الشعبية والحقوقية، جراء انهيار القطاع الطبي في المحافظات المحررة وعدم توفير المستلزمات الطبية واللقاحات والأدوية الخاصة بمكافحة الأمراض والأوبئة التي حصدت أرواح الكثير من المواطنين.

متهمين الحكومة والمنظمات الدولية بالمتاجرة بمعاناة السُّكان في تلك المناطق، وجني ملايين الدولارات التي تذهب إلى أرصدة تلك الجهات.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق