أخبار اليمنالأخبار المحلية

مخيمات النازحين في مأرب تجرفها سيول الأمطار … و الأرصاد يتوقع بهطول أمطار غزيرة خلال ال 24 ساعة القادمة في هذه المناطق

مخيمات النازحين في مأرب تجرفها سيول الأمطار … و الأرصاد يتوقع بهطول أمطار غزيرة خلال ال 24 ساعة القادمة في هذه المناطق

النبأ اليمني ـ متابعات

جرفت سيول الأمطار خيام النازحين في محافظتي مأرب والجوف، وتضرر المئات منها بسبب هطول الأمطار الغزيرة ، وسط نداءات للمختصين في سلطة مأرب و للمنظمات الإنسانية لتقديم العون و الإغاثة للأسر المتضررة .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد ان الطقس المتوقع خلال ال 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى ،طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة لا تزال مهيأة بإذن الـلـه تعالى لهطول المزيد من الأمطار الغزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى تعز جنوباً كما تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، البيضاء، شبوة، أبين وحضرموت ).

ونوه الارصاد إلى طقس غائم جزئياً إلى غائم ، و الفرصة مهيأة بإذن الـلـه تعالى لهطول أمطار متفاوتة الشدة متوسطة إلى غزيرة على المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار المركز إلى طقس غائم جزئياً مع تشكل السحب الركامية التي يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من صحاري ( الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة)، مع رياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

كما يشير الأرصاد إلى طقس غائم جزئياً على أرخبيل سقطرى، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 45عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين من :-
1-الابتعاد عن المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

2- السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الإنزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.

3- مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق