الأخبار الدولية

موقع عبري: غانتس ألمح لعدم وجود رفض إسرائيلي قاطع لصفقة مقاتلات F35 بين أمريكا والإمارات

موقع عبري: غانتس ألمح لعدم وجود رفض إسرائيلي قاطع لصفقة مقاتلات F35 بين أمريكا والإمارات‎

النبأ اليمني | متابعات

قال موقع ”واللا“ العبري إن وزير الدفاع، رئيس الوزراء الإسرائيلي البديل بيني غانتس، ألمح إلى عدم وجود رفض إسرائيلي قاطع لصفقة الطائرات F35 بين أمريكا والإمارات، وأن إسرائيل مستعدة لإيجاد حل يرضي جميع الأطراف في هذا الصدد‎.

وأوضح الموقع أن حديث غانتس جاء على خلفية الاتصالات بين أبو ظبي وواشنطن بشأن صفقة لشراء مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية الشبحية، من طراز ”F-35“، وهي المقاتلات التي تمتلكها إسرائيل وتعول عليها لإحلال وتحديث أسطولها الجوي خلال السنوات القادمة، وتسعى العديد من دول العالم لاقتنائها.

وأضاف الموقع العبري أن غانتس أبلغ مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، الذي زار إسرائيل أمس قبيل توجهه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أنه مستعد للعمل مع الإدارة الأمريكية ”من أجل إيجاد الطريق الصحيح للتيقن من استمرار التفوق العسكري الإسرائيلي الذي يعد حيويا لضمان استقرار المنطقة“.

ووفق الموقع، أعلن غانتس ترحيبه بجهود الإدارة الأمريكية لإحداث طفرة في طريق تطبيع العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن الخطوة ”تعد بشارة جيدة لتعزيز استقرار الشرق الأوسط“.

وأصدر مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي بيانا، مساء الأحد، جاء فيه أن غانتس على ثقة بأن المزيد من الشراكات ”ستعزز الاتفاقيات الوشيكة، وأن على الجانب الفلسطيني إنهاء حالة الرفض والعودة إلى طاولة المفاوضات“.

وكان كوشنر ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، قد عقدا اجتماعا، الأحد، مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أعقب صدور بيان مشترك، رحب خلاله نتنياهو بالتقدم السريع في وتيرة تطبيع العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق