أخبار اليمنالأخبار المحلية

الكشف عن مخطط تحركات سعودية لإشعال فتيل صراع قبلي في المهرة والبداية كانت من هنا ؟!

الكشف عن مخطط تحركات سعودية لإشعال فتيل صراع قبلي في المهرة والبداية كانت من هنا ؟!

النبأ اليمني | خاص

كشفت مصادر مطلعة في محافظة المهرة شرق اليمن عن مخطط سعودي لإشعال الفتنة بين قبائل المهرة، والزج بهم في أتون صراع قبلي .

وقال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن، الشيخ حميد زعبنوت -في سلسلة تغريدات على حسابه بـ”تويتر”- إن منفذ شحن شهد -مساء أمس السبت- اشتباكات مسلحة، عقب قيام مسلحين قبليين بإطلاق الرصاص بكثافة باتجاه المنفذ.

وأشار إلى أن أبناء قبائل زعبنوت في منفذ شحن تعرّضوا لاعتداء مسلح من قبل أشخاص معدودين من قبيلة رعفيت، يسعون للتأثير على عمل المنفذ.. مؤكداً أن الاعتداء يهدف إلى إثارة الفتنة بين قبائل المهرة وخدمة جهات معروفة، في إشارة إلى القوات السعودية.

وانتقد الشيخ زعبنوت صمت قيادة السلطة المحلية في المهرة واللجنة الأمنية، عن مثل هذه الاعتداءات والتجاوزات المتكررة.. داعياً إلى سرعة التدخل لإيقاف مثل هذه الاعتداءات التي ترمي إلى الإضرار بكل أبناء المهرة.

وتأتي الاشتباكات في منفذ شحن الحدودي بعد ساعات من اغتيال الشاعر المهري، أحمد بن بلة الحريزي، من قبل مسلحين مجهولين في مديرية سيحوت، أقصى شرقي محافظة المهرة.

ووفقاً لمصادر محلية، قام مسلحون -أمس السبت- باعتراض سيارة الحريزي، وباشروها بوابل من الرصاص، ما أدى إلى مقتله على الفور، فيما لاذ الجناة بالفرار.

ويُعدُّ الشاعر الحريزي واحداً من أنصار الوحدة اليمنية، ومن رافضي التشطير والوجود السعودي والإماراتي في المحافظة، واليمن بشكل عام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق