أخبار اليمنالأخبار العربية

انزال جوي أمريكي بريطاني يباغت قرية يمنية باسناد الطيران والبوارج الحربية وهذا ما حدث له وترك الجميع في حالة ذهول.. شاهد بالفيديو

شاهد انزال جوي أمريكي بريطاني يباغت قرية يمنية باسناد الطيران والبوارج الحربية وهذا ما حدث لها وترك الجميع في حالة ذهول.

في محاكاة ميدانية تم تنفيذ انزال جوي لجنود العدو الأمريكي البريطاني على قرية يمنية، فيما تتسلح المجاميع الشعبية لمقاومتهم، حتى وصول القوات المسلحة اليمنية، بعد اجتياح قوات العدو الأمريكي البريطاني لمناطق يمنية واسعة، باسناد الطيران والبوارج الحربية، حتى وقوعها في “كمائن الموت” ما تسبب في القضاء عليها بالكامل.

ونفذت وحدات من القوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية في قوات صنعاء واحدة من أكبر تدريباتها القتالية والمناورات العسكرية بعنوان “مناورة اليوم الموعود”.

المناورة حاكت عمليات تصدي عنيفة وواسعة لقوات معادية بعد تنفيذها إنزال مظلي على بعض المناطق اليمنية وتسللها من بعض المناطق بمساعدة قوات المرتزِقة.

شاهد فيديو المناورة العسكرية الكامل من هنا:

وجرت المناورات العسكرية لوحدات من القوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية وفق سيناريو اشتباكات نارية معقدة على تضاريس مختلفة، استمرت أكثر من ساعتين شارك فيها ألف مقاتل من منتسبي المنطقة وبمشاركة وحدات من الهندسة وضد الدروع والقناصة والمدفعية والآليات بأنواعها.

وعكست المناورة العسكرية عمليات كر وفر وتصد وهجوم على محاور تقدم ميدانية في مناطق الاشتباكات وصولا إلى الالتحام بقوات العدو من مسافة صفر.

ووفق سيناريو التدريب القتالي تقدّمت قوات العدو إلى مناطق حساسة في داخل المناطق التي جرت عليها الإنزالات المظلية، وفي البدء تصدت مجاميع المواطنين للعدو وخاضت معها اشتباكات عنيفة قبل أن تصل طلائع من قوات الجيش اليمني وتكبد قوات العدو خسائر بشرية ومادية كبيرة، وتوقع عدد من قوات العدو في الأسر وتفجر آلياته وتغتنم عتاد حربي متنوع.ونجحت القوات المشاركة في المناورة باستدراج مجاميع العدو الأمريكي والبريطاني إلى حقول ألغام واسعة، وتوقع العشرات منهم في القتل المحقق.

وخلال المناورة التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، حيا القادة الحاضرين في المناورة العسكرية، التي لم تأت من فراغ وإنما مما يحمله الأبطال من ثقافة قرآنية، نشأوا على العداء لأمريكا وإسرائيل وقوى الاستكبار التي تعيث فساداً في اليمن وبحاره الإقليمية، حسب تعبيره.

وحضر المناورة عدد كبير من قيادات حكومة صنعاء كان على رأسهم وزير الدفاع اللواء محمد العاطفي، كما حضرها نائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن علي حمود الموشكي، وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومحافظو مأرب علي طعيمان، وصنعاء عبدالباسط الهادي، والجوف فيصل بن حيدر،ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق