الأخبار العربية

مشعل الأحمد وليا للعهد في الكويت

مشعل الأحمد وليا للعهد في الكويت

النبأ اليمني | متابعات

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الصبح مرسوما أميريا بتزكية أخيه الأصغر الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح (80 عاما) وليا للعهد في الكويت.

وقال وزير شؤون الديوان الاميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح إن ”أسرة ال صباح الكرام قد باركت تزكية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وليا للعهد. متمنين له التوفيق والسداد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت“.

ومن المتوقع عقد جلسة برلمانية في وقت لاحق يوم الخميس لمبايعة ولي العهد.

و بموجب الدستور يكون تعيين ولي العهد بأمر أميري ومبايعة من مجلس الأمة في جلسة خاصة، وتتم المبايعة بموافقة أغلبية أعضاء المجلس.

والشيخ مشعل هو الأخ الأصغر لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح.

ولم يتول الشيخ مشعل أي حقيبة وزارية، وظل بعيدا عن المعارك السياسية التي خاضها كثيرون من أفراد الأسرة الحاكمة، وأدت إلى تقويض فرص ترقي بعضهم في المناصب.

وكتب الشيخ فيصل الحمود الصباح: نبايع سمو #وليالعهد الأمين #الشيخ #مشعلالاحمد حفظه الله على السمع والطاعه بالعسر واليسر، بالمنشط والمكره، وأشكر سموه على الكلمة الطيبة التي قالها بحقي أمام الجميع وهذه كلمات وسام فخر وشرف لي ونسأل الله له التوفيق والسداد“.

وكتب المحامي عبدالله الضعيان: ”نبايع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- ونبايع أخاه وعضيده سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- ولي العهد .. وفقهما الله وسدد خطاهما لأمن وأمان دولة الكويت وشعبها الكريم“.

وولد الشيخ مشعل -وهو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح، من زوجته مريم مريط الحويلة- في الكويت عام 1940، ونشأ فيها، ثم درس في بريطانيا حيث تخرج عام 1960 في كلية هندون للشرطة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق