أخبار اليمن

الإنتقالي يبلغ الإمارات برغبته في المشاركة بقمة السلام العربي مع إسرائيل المزمع إنعقادها مطلع سبتمبر المقبل

الإنتقالي يبلغ الإمارات برغبته في المشاركة بقمة السلام العربي مع إسرائيل المزمع إنعقادها مطلع سبتمبر المقبل

النبأ اليمني| حصري

أفاد مصدر مطلع بأن أحد قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي تقدم بطلب لخارجية الإمارات لمشاركة المجلس الإنتقالي الجنوبي في قمة السلام العربي مع إسرائيل والذي تسعى الولايات المتحدة الامريكية لعقدها مطلع سبتمبر المقبل في إحدى العواصم الخليجية .

ولفت المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه بأن القيادي الرفيع في المجلس الإنتقالي أبلغ وزير خارجية الإمارات رغبة المجلس المشاركة كممثل لدولة الجنوب في قمة السلام المزمع الترتيب لها من قبل أمريكا وبتعاون إماراتي للترتيب لتلك القمة .

وكانت صحيفة ” إسرائيل هيوم ” الصادرة من تل أبيب كشفت عن هدف زيارة وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو للشرق الأوسط وأفريقيا بأنها جزء من جهود واشنطن لوضع قواعد أساسية لقمة السلام المزمع عقدها في إحدى العواصم الخليجية والمرشح بأن تكون أبوظبي هي العاصمة التي سوف تستضيف تلك القمة .

وبينت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن دبلوماسي إماراتي رفضت الكشف عن اسمه أن “القمة ستنعقد في إحدى دول الخليج العربي وأن الولايات المتحدة تحاول تأمين مشاركة البحرين وعمان والمغرب والسودان وتشاد، إلى جانب إسرائيل والإمارات”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الدول الأخرى، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر والأردن – الدولتان الأخيرتان اللتان تربطهما بالفعل معاهدات سلام مع إسرائيل – لم تؤكد بعد مشاركتها في القمة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق