أخبار اليمنالأخبار المحلية

عمليات “بسط” ونهب .. تطال الأرصفة وأعمدة الكهرباء في عدن وأصابع الاتهام تشير إلى قيادات أمنية في الانتقالي

عمليات “بسط” ونهب .. تطال الأرصفة وأعمدة الكهرباء في عدن وأصابع الاتهام تشير إلى قيادات أمنية في الانتقالي

النبأ اليمني ـ متابعات

تشهد مدينة عدن عمليات بسط ونهب واستيلاء منظم على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة في المدينة، في مشهد حي يعكس حجم الانفلات الأمني والفوضى العارمه التي تشهدها المدينة في ظل غياب تام لدور السلطات المحلية والحكومة.

وأظهرت صورة يتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، رصيفاً وعمود كهرباء في أحد شوارع مدينة عدن، بعد أن تم البسط والاستيلاء عليهما وإدخالهما ضمن ملكية أحد المنازل، ما يشير إلى أن الظاهرة أصبحت واقعاً تعيشه المدينة.

وأثارت عملية البسط والاستيلاء على الرصيف سخطاً واسعاً في صفوف المواطنين والناشطين ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن البسط على رصيف مخصص للمشاة وضمه لملكية خاصة مؤشر خطير إلى مدى ما وصلت إليه تلك الظاهرة التي تتورط فيها قيادات أمنية ونافذين في الانتقالي، وتدفع إلى توسعها وجعل أرصفة الشوارع في مرمى الكثير من الناهبين.

وتساءل الناشطون عن الكيفية والأسلوب الذي سيستخدمه مهندسو الكهرباء للوصول إلى العمود الذي أصبح داخل المنزل، في حال حدوث خلل أو ماس كهربائي فيه؟!

يشار إلى أن نائب قائد قوات الحزام الأمني عدن “جلال الربيعي” اعترف -الأحد- بتورط قيادات أمنية موالية للمجلس الانتقالي ووقوفها وراء عمليات نهب الأراضي في المدينة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق