أخبار اليمنالأخبار المحلية

محاولة اغتيال “شيخ قبلي بارز” في حوطة لحج

محاولة اغتيال “شيخ قبلي بارز” في حوطة لحج

النبأ اليمني ـ متابعات

ذكرت مصادر إعلامية السبت أن الشيخ “ناصر الكليبي تعرض لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعتها عناصر مجهولة في طريق الرجاع بطور الباحة قرب محفر الدهبلي انفجرت أثناء مرور سيارة بالخط العام”.

وأضافت المصادر أن العملية أدت إلى إصابة الشيخ “الكليبي” الذي بُتِرت ساقه، فيما أُصيب اثنان من مرافقيه بعدة جروح.

وأشارت إلى أن العناصر المجهولة فرت بعد العملية باتجاه مصنع الحديد شمال محافظة لحج.

وكان “علوان العطري” -مدير أمن طور الباحة المعيَّن من مدير أمن لحج “صالح السيد”- حذر -في أكتوبر الماضي- من مساعي لإثارة الفوضى والاقتتال والثارات بين أبناء القبائل بإشراف السلطة المحلية وفق تعبيره.

وأتهم “العطري” قائد اللواء الرابع مشاة جبلي “أبو بكر الجبولي” باستحداث نقاط أمنية على امتداد الخط الرابط بين محافظتي تعز ولحج، وفرض جبايات غير قانونية على القاطرات والشاحنات المحملة بالبضائع والوقود، وغيرها من الإجراءات الاستفزازية التي يمارسها ضد قبائل الصبيحة، حد قوله.

وأواخر سبتمبر الماضي، تعرض مستشار وزير الداخلية في حكومة معين عبدالملك “بجاش الأغبري” لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت سيارته في منطقة بين مصنع الحديد وخط الرجاع في طور الباحة.

وتشهد مديرية طور الباحة صراعاً محتدماً بين قطبي الشرعيه المدعومين من التحالف السعودي الإماراتي، حيث تسعى قوات المجلس الانتقالي للسيطرة على سواحل رأس العارة بمديرية طور الباحة خدمة لأجندات خارجية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق