أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل : البعوة يشعل فتيل الثورة في الجنوب ويدعو انصاره للتجمع والاحتشاد في ساحة العروض لطرد الحكومة من عدن

النبأ اليمني ـ متابعات

دعا رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية “عبدالناصر البعوة” -السبت- إلى الاحتشاد الشعبي والجماهيري في ساحة العروض بعدن ضمن مسارات الثورة الشعبية للمطالبة بطرد حكومة “معين عبدالملك” من الجنوب .

وقال “البعوة” (أبوهمام اليافعي) في كلمة ألقاها أمام المتظاهرين في ساحة العروض ضد الحكومة معين عبدالملك ؛ إن الجنوبيين سيخرجون في ثورة شعبية كبيرة ضد من وصفها بـ”الجهات المتآمرة” على الجنوب، داعياً المواطنين إلى الاحتشاد في ساحة العروض والانضمام للاحتجاجات الشعبية ضد الحكومة.

وتشهد ساحة العروض في عدن احتجاجات متواصلة منذ منتصف الأسبوع الماضي، يشارك فيها ناشطون سياسيون وإعلاميون وأفراد من القوات الجنوبية الأمنية والعسكرية للمطالبة برحيل الحكومة الجديدة من عدن على خلفية دورها في مفاقمة الأزمة المعيشية وتردي الخدمات وصمتها عن ممارسات الفساد، كما يُطالب المتظاهرون بسرعة إطلاق مرتبات واستحقاقات القوات الجنوبية والموظفين الحكوميين.

وتتصاعد شعبية “أبوهمام” بعد تبنّيه مطالبات الشارع الجنوبي والدفع بإخراج حكومة ” معين عبدالملك” من عدن، في الوقت الذي تنشط مطالبات بخروج قوات التحالف وقوات الواجب السعودية وسط اتهامات متصاعدة بتورطها في التآمر ضد أبناء الجنوب والقوات الجنوبية.

ويرى مراقبون أن ظهور الاحتجاجات الشعبية قد تُفرز مكونات سياسية جديدة تتبنى المطالبات الشعبية، وذلك عقب الانهيار الذي يعانيه المجلس الانتقالي في أوساط العامة منذ وصول الحكومة الجديدة في الـ30 من ديسمبر 2020م .

حيث يُطالب المحتجون بمشاركة الانتقالي في التظاهرات وهو ما يعتبره المراقبون فرصة شعبية أخيرة لإعادة مواءمة توجهات المجلس مع تطلعات الجنوبيين، فيما يعتبر البعض صمت الانتقالي توازياً مع سياسات قوات التحالف في عدن أو خوفاً منها وفق تحليلات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق