أخبار اليمنالأخبار المحلية

قيام مسلحون بنهب سيارة لإحدى المنظمات الدولية في لحج

قيام مسلحون بنهب سيارة لإحدى المنظمات الدولية في لحج

النبأ اليمني ـ متابعات

أقدم مسلحون مجهولون على نهب سيارة تابعة لإحدى المنظمات الدولية العاملة في مديرية تُبن في حادثة هي الثانية خلال أقل من أسبوعين بمحافظة لحج وسط غياب أمني لافت.

وحسب مواطنين، فإن مسلحين بزي عسكري قدموا إلى مخيم النازحين المحاذي لقرية البيطرة ونهبوا سيارة تابعة لمنظمة “أدرا” الألمانية ونقلوها إلى جهة مجهولة.

وأشار المواطنون إلى أن المسلحين أجبروا سائق السيارة التي كانت تقل فريقاً تابعاً للمنظمة الألمانية يقوم بعملية مسح داخل مخيم النازحين، على النزول منها تحت تهديد السلاح وقاموا بنهبها.

بدورهم، عبَّر أبناء قرية البيطرة عن استيائهم من الحادثة التي تستهدف المنظمات الدولية التي تعمل على مساعدة النازحين.. معتبرين إياها سابقة خطيرة تهدد ليس فقط منطقتهم بل مديرية تُبن برمتها.

ودعا الأهالي السلطة المحلية والأجهزة الأمنية إلى القيام بمسؤولياتهم في ملاحقة الجناة وضبطهم والكشف عن الجهات التي تقف خلفهم.

يأتي ذلك ضمن الانتهاكات التي تتعرض لها المنظمات الدولية وموظفوها في محافظة لحج بهدف عرقلة مساعدة النازحين.

وتُعدُّ هذه الحادثة الثانية التي يتم فيها استهداف سيارة تابعة للمنظمات الدولية في لحج، حيث قام مسلحون مجهولون -منتصف سبتمبر الجاري- بنهب سيارة تابعة للصليب الأحمر الدولي في مديرية طور الباحة أثناء عودتها من تعز باتجاه عدن، وقاموا بإلقاء سائقها على قارعة الطريق.

وكانت منظمة “أوكسفام” الدولية أعلنت -أواخر مايو الماضي- وفاة أحد موظفيها ويُدعى “فتحي محمود علي سالم الزريقي” متأثراً بجروحه التي أُصيب بها برصاص مسلحين في منطقة حلية الواقعة بين مديريتي ردفان وحالمين.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن “الزريقي” قبل إصابته مع زميله وأحد السائقين المتعاقدين معها كان مسافراً إلى مدينة عدن.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق