أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يعلنون عن استهداف موقع عسكري في مطار أبها الدولي والتحالف يعلن عن الحصيلة النهائية للهجوم

الحوثيون يعلنون عن استهداف موقع عسكري في مطار أبها الدولي والتحالف يعلن عن الحصيلة النهائية للهجوم

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلنت جماعة الحوثي عن استهدافها لمطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية .

وكشف الناطق العسكري لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع على صفحته الرسمية على منصة تويتر بأن قوات الحوثي استهدفوا اليوم الخميس موقعا عسكريا هاما – حد وصفه – في مطار أبها الدولي .

وقال العميد سريع في تغريدته ” سلاح الجو المسير يتمكن بفضل الله تعالى من إستهداف موقع عسكري هام في مطار أبها بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقه،” .

وأضاف الناطق العسكري لجماعة الحوثي في تغريدته بأن مطار أبها الدولي يستخدم في الأعمال العسكرية ضد اليمن حين قال فيها ” ويعتبر مطار أبها من المطارات التي تستخدم للأعمال العسكرية ضد اليمن. ” .

وجدد سريع تحذيره للمدنيين والمقيمين في المملكة بضرورة الابتعاد عن المواقع العسكرية حد تعبيره حين اختتم تغريدته بقوله ” ننجدد تحذيرنا للمواطنيين بالإبتعاد عن المواقع العسكرية. ” .

إلى ذلك أكد التحالف نجاح العملية العسكرية التي نفذها الحوثيون على مطار أبها جنوب المملكة كاشفا بأن عدد المصابين جراء تلك العملية بلغ 12 شخصا .

وأوردت قناة الجزيرة في خبر عاجل لها نقلا عن التحالف بأن المحاوله العدائية الوحشية لاستهداف مطار أبها الدولي والعاملين بالمطار تمثل جريمة حرب .

وأضافت بأن التحالف أكد باتخاذ الإجراءات الضرورية لتحييد مصادر التهديد بما يكفل حماية المدنيين ويتوافق مع القانون الدولي .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق