أخبار اليمنالأخبار المحلية

ورد الآن .. وفاة مدير أمن المكلا متأثرا بجراح عملية إغتيال تعرض لها قبل أيام

ورد الآن .. وفاة مدير أمن المكلا متأثرا بجراح عملية إغتيال تعرض لها قبل أيام

 النبأ اليمني | متابعة خاصة

تُوفي مسؤول أمني في المكلا، ليل الجمعة، متأثراً بجراحه نتيجة تعرُّضه لمحاولة اغتيال قبل أيام.

وأفاد مصدر محلي بأن مدير أمن المكلا السابق، العقيد جمال بن عون الكثيري، تُوفي متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل 4 أيام، أثناء محاولة اغتياله من قبل مجهولين في المدينة.

وأشار إلى أن حالة الكثيري الصحية تدهورت جراء عملية الاغتيال التي استهدفته وتسببت في وفاته.

وكان مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية، أطلقا -ليل الاثنين- الرصاص على العقيد جمال الكثيري، في منطقة مبيخه بين المكلا وفوه، ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة في الصدر نُقل على إثرها إلى مستشفى البرج، بينما لاذ المسلحان بالفرار.

مراقبون عبّروا عن استيائهم جراء الانفلات الأمني الذي تشهده محافظة حضرموت منذ أكثر من 5 أعوام، نتيجة ضعف أداء الأجهزة الأمنية، واكتفاء السلطات المحلية، بقيادة فرج البحسني، بتقديم التعازي دون العمل من أجل تثبيت الأمن والاستقرار، والحد من عمليات الاغتيالات والاعتقالات التي يتعرض لها المدنيون والعسكريون بشكل مستمر.. مطالبين الجهات الأمنية بتعقّب الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة، لينالوا جزاءهم الرادع.

وتعاني المحافظات الجنوبية، ومنها حضرموت، من الفوضى والعنف وانتشار العصابات المسلحة والإرهابية، التي تمارس أبشع الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الجنوب، بتواطؤ من قبل الأجهزة الأمنية ومشاركة التحالف بقطبيه (السعودية والإمارات)، اللتين تعملان بشكل مُنظّم من أجل تصفية العسكريين والأمنيين عبر أدواتهما، بغرض زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة، كي تتمكنا من تنفيذ الأهداف غير المُعلنة للتحالف، وأبرزها نهب ثروات الجنوب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق