أخبار اليمنالأخبار المحلية

المخا : قوات الأمن تقمع تظاهرة شعبية غاضبة بقوة السلاح على خلفية مقتل فتاة عشرينية وإصابة مواطنين اثنين وسط المدينة

النبأ اليمني ـ متابعات


أفادت مصادر محليه في دينة المخاء غرب اليمن بأن قوات الأمن أخمدت تظاهرة شعبية غاضبه وسط المدينة بعد أن استخدمت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين .

وأوضحت المصادر بأن المئات من ابناء مدينة المخاء خرجوا اليوم في تظاهرة حاشدة احتجاجاً على مقتل فتاة عشرينية وإصابة مواطنين اثنين من أبناء المدينة الساحلية غربي تعز، جراء ماس كهربائي ناتج عن تداخل شبكة تجارية مع الشبكة العامة قبل ان تقوم قوات الأمن بقمع المسيرة وتفريق المتظاهرين بقوة السلاح .

وذكرت المصادر أن فتاة تبلغ من العمر 25 عاماً هي ابنة “محمد علي المبارك”، لاقت حتفها جراء راجع الكهرباء الناتج عن تداخل إمدادات الشبكة الحكومية المتوقفة عن العمل مع إمدادات شبكة كهرباء “الحرمين” الخاصة التي تقوم باستغلال الشبكة الحكومية بشكل مُخالِف.

وأضافت المصادر أن مواطناً يُدعى “صادق محمد باخلقي” وطفلاً من أُسرة “الهبة” تعرضا لإصابات متفاوتة بفعل راجع الكهرباء.

وعقب الحادثة خرج الأهالي في احتجاجات أمام مقر شركة كهرباء وبقالة “الحرمين” التجارية، قبل أن تُطلق قوات الأمن التابعة لطارق صالح الرصاص الحي عليهم بصورة مكثفة وتجبرهم على العودة إلى منازلهم عن طريق استخدام القنابل التي يُرجَّح أنها صوتية، وقد استمر إطلاق النار لنحو 3 ساعات حسب إفادة المصادر، وتسبب في ترويع المواطنين وسكان الأحياء المجاورة لمكان الواقعة.

ويشكو أهالي المخا تنصُّل السلطات المحلية من القيام بدورها، وتراجع الجانب الخدمي واستغلال التجار للأوضاع المتردية واعتمادهم على قوات طارق صالح التي تتبنى توجُّهات عدائية تجاه أبناء تهامة مبنية على مسببات مناطقية.

وكان ناشطون من أبناء المخا اتهموا “طارق صالح” -منتصف يناير الماضي- بنهب معدات ومولدات محطة المخا الكهربائية الرسمية، وأكدوا أن الأمر يندرج ضمن استهداف ممنهج للمؤسسات الحكومية والمواطنين، إذ يسعى “صالح” إلى تنشيط شركات كهربائية تجارية تتبع أشخاصاً موالين له، فضلاً عن إتاحة المجال لمحطته الخاصة لاستغلال نسبة كبيرة من حصة الاحتياج الأهلية في المدينة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق