أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل | وزير نفط الحوثيين يتهم التحالف والشرعية بنهب 3.5 مليار دولار من قيمة النفط ويكشف عن أطراف دولية تقوم بسحب كميات كبيرة من النفط اليمني في المناطق المحررة بطريقة سرية وغير معلنة

النبأ اليمني ـ خاص

اتهم وزير النفط والمعادن في حكومة الحوثيين بصنعاء عبدالله دارس اليوم الإثنين حكومة الرئيس هادي المعترف بها بنهب 3 مليار وأكثر من 500 مليون دولار من قيمة النفط اليمني خلال عامي 2018 و2019 م.

وبحسب تصريحات صحفية تناقلتها وسائل اعلام حوثية عن دارس قوله : إن كمية النفط الذي تم نهبه من الحقول النفطية الواقعة تحت سيطرة الشرعية والتحالف خلال العام 2018م قدرت بنحو 18 مليون و80 ألف برميل نفط خام تم بيعها بحوالي 1.3 مليار دولار، مشيراً إلى أنه في العام 2019م تم نهب 29 مليون و600 ألف برميل نفط خام من الحقول النفطية اليمنية بيعت بأكثر من 2 مليار و300 مليون دولار حسب قوله .

وأوضح أن إيرادات النفط المنهوب تم إيداعها في البنك الأهلي السعودي وبنوك أخرى في العاصمة السعودية الرياض ، مؤكداً بأن المبالغ التي تم نهبها من النفط الخام ومن مصافي صافر وعدن قادرة على تغطية رواتب موظفي الدولة واحتياجات البلد الأخرى وفق تعبيره .

وزعم دارس بأن السلطات المحلية بمحافظة مأرب تنهب يوميا 600 مليون ريال وهي قيمة عائدات منتوجات مصافي صافر من مشتقات النفط والغاز.. لافتاً إلى أنها تقوم ببيع مادة “c5” المنتجة من حقول صافر بقيمة 100 مليون ريال يوميا لدول التحالف.

كما اتهم وزير نفط الحوثيين التحالف السعودي الاماراتي بنهب كميات كبيرة من النفط اليمني من الآبار النفطية الواقعة في المناطق المحررة بطريقة سرية وغير معلنة بحيث يتم توزيع قيمة الكميات المسروقة عبر صرافين لحساب جهات محلية ودولية حد وصفه .

يتزامن ذلك بحالة من الغليان والاحتقان الشعبي المصحوبة بتظاهرات غاضبة يشهدها الشارع اليمني احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى مستويات قياسية نتيجة انهيار العملة الوطنية في المناطق المحررة بصورة غير مسبوقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق