أخبار اليمن

إيران تفجر حاملة طائرات “وهمية” في الخليج.. وأمريكا: خطوة “متهورة” و”غير مسؤولة”

إيران تفجر حاملة طائرات “وهمية” في الخليج.. وأمريكا: خطوة “متهورة” و”غير مسؤولة”

النبأ اليمني ـ متابعات

وصفت البحرية الأمريكية، الثلاثاء، تدريبات إيرانية شملت مهاجمة مجسم لحاملة طائرات في مياه الخليج بـ“المتهورة وغير المسؤولة“، مؤكدة في الوقت ذاته أن التدريبات لم تعرقل حركة الملاحة في المنطقة الإستراتيجية.

وقالت ريبيكا ريباريتش المتحدثة باسم الأسطول الخامس، في بيان لوكالة فرانس برس: ”نحن على علم بتدريبات إيرانية على مهاجمة مجسم سفينة مماثلة لحاملة طائرات“، مضيفة: ”نرى دائما هذا النوع من السلوك متهورًا وغير مسؤول“.

وتابعت: ”هذه التدريبات لم تعطّل عمليات التحالف في المنطقة، ولم يكن لها أي أثر على التجارة في مضيق هرمز والمياه المحيطة به“.

وفجّر الحرس الثوري الإيراني، مجسّمًا لحاملة طائرات أمريكية بصواريخ الثلاثاء، خلال تدريبات عسكرية في مياه الخليج، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي.

وجرت التدريبات التي أطلق عليها ”مناورات الرسول الأعظم (ص) الـ14″، بحسب النسخة العربية من وكالة الأنباء الرسمية ”إرنا“ قرب مضيق هرمز، الممر البحري الرئيسي بالنسبة لخمس الإنتاج العالمي من النفط، وذلك على وقع توتر متزايد بين إيران والولايات المتحدة.

وأظهرت اللقطات، نموذجًا لحاملة الطائرات الأمريكية من فئة ”نيميتز“ بوجود صفوف من مجسمات طائرات مقاتلة على جانبي مدرج الهبوط.

وقالت المتحدثة باسم الأسطول الخامس، في بيانها ”تقوم البحرية الأمريكية بتدريبات دفاعية مع شركائنا؛ لتعزيز الأمن البحري وحرية الملاحة، في حين تجري إيران مناورات هجومية في محاولة للتخويف“.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق