أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمنالأخبار المحلية

ورد للتو: عقب الانقلاب المباغت للريال اليمني.. خبير اقتصادي يطلق تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين في مناطق الشرعية 

يشهد الريال اليمني تعافي كبير وملموس في مناطق الشرعية دون وجود أي معالجات إقتصادية سوى مشاورات سياسية في الرياض وهدنة عسكرية فرضتها الأمم المتحدة لمدة شهرين.

وقال خبير اقتصادي لوسائل اعلامية طالبا عدم الكشف عن هويته، إن سعر الريال اليمني أمام الريال السعودي وصل صباح اليوم الأحد إلى 285 ريال للشراء وللبيع 295 ريال، فيما لا يزال البنك المركزي في عدن يتمسك بسعر 1240 ريال يمني للدولار الامريكي أي ما يعادل 328 ريال يمني للريال السعودي.

وأكد المصدر أن ذلك التعافي غير حقيقي مشيراً إلى أن البنك المركزي لا يزال يتمسك بسعر 328 ريال يمني مقابل الريال السعودي، ما يثبت عدم وجود أي معالجات اقتصادية، وأن ذلك التعافي وهمي وسيعود الريال ينهار أمام العملات.

ودعا المصدر المواطنين إلى الاحتفاظ بما هو بحوزتهم من عملات أجنبية وعدم بيعها للصرافين بسعر 290 ريال أو قد يكون السعر أقل من ذلك خلال الساعات القادمة ما لم يكن ذلك السعر رسمي من البنك المركزي.

وأشار إلى أن الهدف من تعافي سعر الريال لدى الصرافين لمجرد انطلاق مشاورات الرياض واعلان الامم المتحدة عن هدنة لمدة شهرين ودخولها حيز التنفيذ شراء العملات الصعبة من المواطنين بأسعار منخفضة دون وجود أي تعافي حقيقي او انخفاض في اسعار السلع، وسرعان ما سيعود الريال إلى الانهيار لمجرد عدم وجود أي معالجات اقتصادية حقيقية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق