أخبار اليمنالأخبار المحلية

تعيين بن عزيز وزيرا للدفاع خلفا للفريق المقدشي وأنباء عن خلاف بين الرياض ووزير الدفاع

تعيين بن عزيز وزيرا للدفاع خلفا للفريق المقدشي وأنباء عن خلاف بين الرياض ووزير الدفاع

النبأ اليمني ـ متابعات

افادت مصادر سعودية بتوجه الرياض لسحب صلاحيات وزير الدفاع اليمني في حكومة الرئيس هادي الفريق الركن محمد علي المقدشي في ظل خلاف متصاعد بين الجانبين في الآونة الأخيرة .

وكشف مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية ، عبدالله ال هتيله، المقرب من البلاط الملكي تعويل بلاده على بن عزيز في إشارة إلى الفصائل الجديدة والتي تم استقدمها من الساحل الغربي “الوية اليمن السعيد”.

واشار بن هتيله إلى اسناد بلاده رسميا مهام قيادة الجبهات لبن عزيز بدلا عن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي.

واعتبر مراقبون للشأن اليمني إن توقيت الحملة الإعلامية التي أسندت لصحفيين سعوديين مقربين من الديوان الملكي لتعزيز حضور رئيس الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز بدلا عن الوزير المقدشي يأتي في ظل الخلاف المتصاعد بين الأخير والرياض .

ولفتوا إلى أن تحجيم موقع وزير دفاع الشرعية المقدشي المحسوب على نائب الرئيس علي محسن والتي يقابلها حملة تسويق لرئيس الأركان بن عزيز يأتي في إطار التمهيد لإقالة المقدشي وتعيين بن عزيز خلفا له .

واستدلوا بالحضور الأخير لرئيس الدعم والإسناد للتحالف بن عزيز لا سيما بعد اللقاء الذي عقده في محافظة مأرب – شرق اليمن – وزيارته التفقدية للجبهات وغياب المقدشي في ظل الصراع القائم بينهما .

وكشفت مصادر في حكومة معين عبدالملك عن رفع المقدشي خلال جلسة السبت الماضي تقريرا لرئيس الحكومة يتهم فيه بن عزيز بتعمد افشال المعارك في جبهات مأرب عبر تهميش واقصاء كوادر الدفاع بدوافع حزبية وبدء إعادة توطين حزبي لقوات صالح في إشارة إلى “محور سبأ” الذي بدأ بن عزيز انشائه قبل أسابيع بضوء اخضر من التحالف.

في السياق، كشف وزير الاعلام في حكومة الشرعية معمر الارياني عن توجيهات الرئيس هادي لبن عزيز بقيادة الجبهات.. ونشر الارياني مقطع بمعية بن عزيز في مأرب.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق