أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يفاجئون المواطنين في أول أيام عيد الفطر المبارك في عدد من المحافظات .. وهذا ما قاموا به عقب صلاة العيد وأصاب المتابعين بالذهول

النبأ اليمني ـ متابعات

دشنت جماعة الحوثي الخميس حملة التبرع لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة لمواجهة الكيان الصهيوني وذلك تحت شعار ” القدس أقرب ” في حملة تبرعات تأتي عقب دعوة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي لمساعدة وإسناد المقاومة والشعب الفلسطيني .

وأعلنت وكالة سبأ بنسختها الحوثية عن تدشين حملة التبرعات في عدد من المحافظات التابعة للحوثيين وهي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومحافظة إب ومحافظة ريمة ومحافظة المحويت ومحافظة عمران ومحافظة صعدة و محافظة ذمار ومحافظة ريمة .

وأوضحت مصادر مطلعة في عدد من المحافظات التابعة للحوثيين بأن حملة التبرعات بدأت عقب صلاة عيد الفطر المبارك وأن إقبال شعبي كبير للتبرع بالمال لإسناد الشعب الفلسطيني .

وقال مراقبون سياسيون بأن اليمنيين لم ينجرفوا خلف تيار المطبعين والمهرولين في أحضان حكومة تل أبيب أو انبطحوا للضغوط الامريكية رغم ما تمر به اليمن من حالة حرب وانقسام إلا أن قضية القدس الشريف تظل واحدة من أهم قضايا الأمة ولا سيما الشعب اليمني .

وأدانوا الأنظمة العربية التي أعلنت التطبيع الكامل والمتاجرة بقضية أولى القبلتين وثالث الحرمين والتي تعد أم القضايا ولا تهم الشعب الفلسطيني وحدة بل الأمة الإسلامية .

وأشاروا إلى أن التاريخ لن يرحم تلك الأنظمة وسترمى إلى مزابل التاريخ معتبرين بأن تلك الجيوش والطائرات التابعة لتلك الأنظمة لم تجرء حتى على التنديد ولم تعلن أي موقف إيجابي تجاه القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداء وحشي وهمجي من قبل القوات الإسرائيلية .

وقالوا بأن على تلك الجيوش أن تأخذ العبر والعظات مما حدث لجيوش غيرها وكيف أنها تحولت في ليلة وضحاها لمجرد وهم انكسر أمام رغبات الشعوب المتطلعة للحرية والكرامة التي لا يمكن لهذه الجيوش أن تفهم معنى ذلك ولا تفرد عضلاتها إلا على شعوبها .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق