أخبار اليمنالأخبار المحلية

شباب مأرب يعلن موقفة من مبادرة الحوثي.. ويحذر من المقامرين بمحافظة مأرب

شباب مأرب يعلن موقفة من مبادرة الحوثي.. ويحذر من المقامرين بمحافظة مأرب

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلن تجمع شباب قبائل مأرب موافقته الضمنية للبدء بمناقشة مبادرة السلام في مأرب الصادرة عن جماعة الحوثي.

مؤكدا في بيان له أن غالبية نقاط مبادرة الحوثيين بخصوص مأرب مُرحب بها، كالشراكة بين ابناء مارب في السلطة والثروة وتحييد المنشآت الحيوية وشراكة ابناء الشعب في الثروة والمُقدرات كونها ثروة سياديه وطنيه مُلكً لهذا الشعب من صعده وحتى المهرة.

وحذر البيان من الانجرار وراء العواطف السياسية والمصالح الذاتية على حساب ما تبقى من مقدرات ومنشئات حيوية.. مشيرا الى ان المقامرات السياسية أوصلت مأرب واليمن إلى ما وصلت إليه اليوم ونتج عنها سيطرة الانقلابين على ثلثي المحافظة.

وأكد البيان أن هناك اليوم وبعد كل ما حصل من يقامر بمأرب أرضاً وانساناً والذهاب بها نحو المجهول خلافاً لواقع المُعطيات العسكرية ميدانياً وجغرافياً.

نص البيان:

بِسْم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تجمع شباب قبائل مأرب بخصوص المبادرة الأخيرة لجماعة الحوثي..
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين.. اما بعد :
•• في خضم المعترك السياسي والعسكري الذي تخوضه القوى السياسية في الوطن منذ ما يراوح ال 6 سنوات ونيف.. والتي لم يجني منها الوطن إلا مزيداً من الدمار في مقوماته العامة واقتصاده وبنيته التحتية ولم يجن منه طرف الانقلاب وطرف الشرعية إلا مزيداً من الخسائر البشرية والتناحر وتعميق الجراح بين ابناء هذا الوطن فأمام هذا كله وقف تجمع شباب قبائل مأرب أمام المبادرة الأخيرة التي تبنتها جماعة الحوثي بخصوص مأرب والتي تبدوا في ظاهرها مُنصفه إذا صدقوا في تنفيذها،،
الإخوة أبناء وشباب وقبائل محافظة مأرب:
تأثرت محافظة مأرب كغيرها من محافظات الجمهورية من هذه الحرب فدفعت ثمن هذا الصراع من دماء ابناءها ومن بنيتها التحتية ومنشأتها ومُقدراتها حتى وصلت الحرب الى معظم مناطقها ومديرياتها..
الإخوة الأعزاء أبناء قبائل مأرب:
لقد وقف تجمع شباب قبائل مأرب أمام نقاط مبادرة الحوثيين بخصوص مأرب فغالبية هذه النقاط مُرحب بها نوعاً ما،، كالشراكة بين أبناء مأرب في السلطة والثروة وتحييد المنشآت الحيوية وشراكة ابناء الشعب في الثروة والمُقدرات كونها ثروه سياديه وطنيه مُلكً لهذا الشعب من صعده وحتى المهرة..
••الإخوة أبناء محافظة مأرب:
أصبح لزاماً علينا كأبناء لهذه المحافظة ان لا ننجر نحو العواطف السياسية والمصالح الذاتية وتُجار الحروب من جميع الأطراف على حساب تدمير ما تبقى لنا ولأنباء هذا الوطن من مُقدرات ومنشئات حيوية سياديه فمثل هذه المقامرات السياسية أوصلتنا الى ما وصلنا اليه اليوم تمثّل ذلك في وصول سيطرة الانقلابين على نحو ثلثي مديريات المحافظة ووصولهم الى مشارف عاصمة المحافظة وللأسف انه لا زال هناك منا من يقامر بمأرب أرضاً وانساناً والذهاب بها نحو المجهول خلافاً لواقع المُعطيات العسكرية ميدانياً وجغرافياً،
••الإخوة ابناء قبائل محافظة مأرب:
إننا إذ نحاور خصمنا ليس معناه استسلامنا او خضوعنا بقدر ما هو إثبات وشهاده لله ثم للتاريخ اننا منفتحين ومستوعبين ومحتضنين لكل ابناء الوطن فأي حوار او مبادرة بيننا والطرف الآخر لن يتم قبولها إلا بطرف ثالث إقليمي او دولي راعي وضامن وقائم على تنفيذ بنودها بآليه مزمنة بما يضمن عدم استغلالها أو الانقلاب عليها،،
••حفظ الله مأرب والوطن إنه سميع مجيب،،
صادر عن تجمع قبائل مأرب..
بتاريخ 15 أغسطس 2021م

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق