أخبار اليمنالأخبار المحلية

اغتيال مسؤول محلي في عدن ( اسم + صوره)

اغتيال مسؤول محلي في عدن ( اسم + صوره)

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر محلية بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على “إيهاب عبدالله سالم باوزير” -مدير إدارة تحفيظ القران الكريم بمكتب التربية والتعليم في خور مكسر- أثناء خروجه من العمل بعد انتهاء الدوام، وأردوه قتيلاً على الفور ولا ذوا بالفرار.

وعثر مواطنون على جثة التربوي “إيهاب عبدالله سالم باوزير” مرمية في الطريق بخور مكسر بعد ساعات من اغتياله وتم نقلها إلى مستشفى الجمهورية، قبل أن يتم التعرف على هوية المجني عليه.

وسادت مخاوف في مدينة عدن من عودة اغتيالات الدعاة وأئمة المساجد بعد اغتيال “إيهاب باوزير”، واتهم ناشطون ومنهم “عبدالله خليدي” قائد قوات مكافحة الإرهاب في عدن “يسران المقطري” بالوقوف وراء العملية.

ومطلع نوفمبر الماضي، اغتال مسلحون مجهولون مدير غرفة العمليات في وزارة الإدارة المحلية بحكومة الرئيس هادي “علي محمد ثابت” المعروف باسم “علي أبو سعيدة”، في حي البساتين بمديرية دار سعد.

وتشهد مدينة عدن فوضى وتصاعداً في مسلسل الاغتيالات، حيث رصدت تقارير لمنظمات حقوقية أكثر من 390 حادثة اغتيال أغلبها في مدينة عدن وأكثر من 100 محاولة اغتيال فاشلة، طالت في مجملها قادة عسكريين وقضاة وخطباء مساجد وقيادات أمنية ومسؤولين حكوميين وقيادات حزبية وتربويين.

ويرى مراقبون أن عمليات الاغتيال في مدينة عدن، تتزامن وتتصاعد تبعاً لتصاعد الاحتقان العسكري بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظات أبين وشبوة ولحج.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق