أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يعلنون موافقتهم بالمبادرة الأممية لحل الأزمة اليمنية.. بعد ساعات قليلة من إعلان حكومة الشرعية موافقتها على المبادرة ذاتها ” تفاصيل “

النبأ اليمني ـ متابعات

رحبت جماعة الحوثي اليوم الأربعاء، رسمياً بالمبادرة الأممية لحل الأزمة اليمنية ووقف أطلاق النار في كافة أرجاء البلاد بعد ساعات قليلة من إعلان الحكومة الشرعية موافقتها على المبادرة ذاتها.

جاء ذلك خلال اجتماع لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى عقد صباح اليوم بصنعاء برئاسة مهدي المشاط رحب المجلس من خلاله بكل الجهود الصادقة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني من خلال رفع الحصار وفتح المطارات والموانئ دون قيود.

وأشاد المشاط رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى بجهود سلطنة عمان ووفد المكتب السلطاني الذي يبحث في صنعاء عددا من القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني.

وأكد على موقف جماعته الثابت في التعاطي الإيجابي مع مختلف الأفكار والرسائل بما لا يمس بالسيادة ولا ينتزع حق مشروع لأبناء الشعب اليمني حسب تعبيره.

وأشار إلى أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق إنساني بسيط لا يعد مكرمة من أحد وإنما مكسبا من مكاسب الصمود للشعب اليمني حد وصفه.

وشدد على ثلاثة مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها في أي نقاشات قادمة، تتمثل في رفع الحصار ووقف ما وصفه بالعدوان والاحتلال وخروج القوات الأجنبية وعدم التدخل في الشئون الداخلية لليمن.

وأمس الثلاثاء أعلنت حكومة الشرعية على لسان وزير خارجيتها احمد عوض بن مبارك موافقتها على مبادرة أممية لحل الأزمة اليمنية مكونة من أربعة بنود رئيسية مؤكداً في الوقت ذاته أن الحكومة تراهن على الدور العُماني في تقريب وجهات النظر.

ولفت بن مبارك إلى أن المبادرة الأممية تتضمّن أربعة عناصر مهمّة هي: وقف شامل لإطلاق النار وفتح مطار صنعاء وتسهيل تصدير المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة والدعوة للعودة للمشاورات حول مستقبل اليمن، وقد رحّبنا بهذه العناصر- حسب وكالة الأنباء العُمانية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: