أخبار اليمنالأخبار المحلية

تحديد مهور الزواج في محافظة تعز والاعلان عنها في اجتماع موسع (صورة)

النبأ اليمني ـ متابعات


أقر لقاء موسع عقد اليوم السبت بمحافظة تعز وثيقة لتخفيض المهور إلى 800 الف ريال.

وأوضحت مصادر مطلعة، بأن عددا كبيرا من المشائخ والوجهاء في محافظة تعز وبرئاسة ما يسمى وكيل أول محافظة تعز في حكومة الحوثيين المدعو صلاح عبدالرحمن بجاش ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي محمد منصور، عقدوا لقاء موسع وقعوا فيه وثيقة الزامية لتخفيض مهور وتكاليف الزواج.

وحددت الوثيقة مهر المرأة البكر ( الفتاة العازب ) ” 800 ” ألف ريال شامل كل النفقات بحيث يكون مهر الثيب (المتزوجة). ” 500 ” ألف ريال شاملا لكل التكاليف .

وتأتي تلك المبادرة استجابة لدعوة زعيم جماعة الحوثي عبدالملك، في اواخر شهر رمضان الماضي، بتيسير تكاليف الزواج في كافة المناطق اليمنية.

وانتشرت في الآونة الأخيرة بمعظم المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ظاهرة توقيع قواعد تخفيض المهور وتيسير أمور الزواج التي لا تتعدى تكاليفه مليون ريال.

ولقيت تلك المبادرات قبولا كبيرا لدى شريحة واسعة من ابناء المجتمع اليمني الذي يعني من الغلاء والبطالة والفقر جعلت الشباب عاجزين عن الايفاء بمتطلبات الزواج في ظل المغالة بالمهور والوضع المعيشي الصعب.

ويرى البعض ان الحوثيين يستغلون مثل هذه المبادرات لكي يكسبوا تعاطف المجتمع والتفافه حولهم، منتقدين في الوقت ذاته تقاعس الحكومة والجهات الرسمية عن تقديم مثل هذه المبادرات المجتمعية الايجابية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: