أخبار التكنولوجيا والعلومأخبار اليمنالأخبار المحلية

شاب يمني يُحرج الصينيين بذكائه في اختراع مدهش

شاب يمني يُحرج الصينيين بذكائه في اختراع مدهش

دفعت إلأزمة في اليمن الكثير من الشباب المبدعين إلى ابتكار بدائل تتناسب مع ظروف الناس المادية والمعيشية ، من أبرز أولئك الشباب المخترع محمد العقاري الذي تمكن من صنع جهاز لإنتاج الطاقة الكهربائية مباشرة من الألواح الشمسية بدون بطاريات..( سنجل فاز 220v~AC5HZ) ، أطلق على هذا المشروع أسم ( العقاري دايركت).

ووفقاً للمهندس العقاري، فإنه بدأ في تصنيع هذا الجهاز منذ عام 2019 عندما. بدأت أزمة الغاز الخانقة ، فكر وبحث عن أيجاد بديل للإستغناء الكامل على اسطوانة الغاز..وعندها خطرت له الفكرة..بتشغيل الشولة الكهربائية مباشرة من الألواح الشمية وبدون بطاريات. لأن البطاريات لا تعمر إلى المدى البعيد فالمدة التي تبقى فيها أقصاها عام إلى عامين لكن الألواح الشمية تعمر حتى المدى البعيد.

وأضاف العقاري بأن هذا الجهاز يتميز بأنه جهاز لإنتاج الطاقة الكهربائية مباشرة من الألواح الشمية بدون بطارية “سنجل فاز وبمختلف القدارات 2K.W4K.WKW.8K.W10K.W” وأكثر من ذلك.

وتابع بأن هذا الجهاز قادر على تشغيل الأغراض الثقيلة مثل السخان الكهربائي. وكذلك الطبخ على الشولة والاستغناء بشكل كامل عن أسطوانة الغاز طوال فترة النهار.

وكذلك تشغيل بعض الأجهزة الكهربائية مثل

( السيشوار وكاوية الملابس والمكنسة الكهربائية وشحن السيارة الهايبرد المزودة بخدمة الكهرباء والايرفاير ). وتشغيل جميع الأغراض مهما كانت قدرتها سواء ثقيلة أو خفيفة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: