أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل | معارك عنيفة تدور الآن في الخطوط الدفاعية لمدينة مأرب ومصادر عسكرية تحذر من خطورة الوضع في الجبهات الشمالية والغربية للمدينة وتكشف عن المسافة التي تفصل الحوثيين عن مدينة مأرب .. ؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

أكدت مصادر محلية وقبلية تقدم قوات الحوثي على حساب قوات الجيش الوطني شمال غرب مدينة مأرب.

وقالت المصادر بأن قوات الحوثي سيطرت على عدد من التباب الهامة على الطريق الرابط بين مأرب والجوف.

وبحسب المصادر فقد جاء تقدم قوات الحوثي بعد استكمال سيطرتها على تباب “الكسارة” واستعادة تبة “ملبودة” التي سيطرت عليها قوات الجيش مؤخراً.

مضيفة بان قوات الحوثي سيطرت خلال الساعات الماضية على تباب ” حمة الصيد ” و” دش الحقن ” و”حمة الذئاب” و”الحمة الحمراء” المطلة على مخيم السويداء للنازحين.

وأوضحت المصادر بان هذا التقدم يجعل قوات الحوثي على بعد 10كم فقط من ضواحي مدينة مأرب.

مشيرة إلى أن هذا التقدم جاء عقب استشهاد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أمين الوائلي في المعارك الدائرة حول هذه التباب.

وقالت المصادر بأن المعارك حالياً تدور حول تبة “إيداء الراء” الاستراتيجية والتي تعد من الخطوط الدفاعية لمدينة مأرب.

وحذرت المصادر من خطورة الوضع عسكرياً في مأرب ، مؤكدة بأن طيران التحالف لا يزال يعيق تقدم مقاتلي الحوثي في ظل بقاء قوات الجيش الوطني في موقف الدفاع.

وحملت المصادر قيادة الشرعية والمسئولين عن الملف العسكري وعلى رأسهم نائب الرئيس الجنرال علي محسن الأحمر ورئيس هئية الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز ووزير الدفاع الفريق اليمن محمد المقدشي مسئولية عدم تدارك الموقف، مطالبة بالكف عن خداع المواطنين بالانتصارات الوهمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: