أخبار اليمنالأخبار العربية

وثائق سرية تكشف عن مخطط سعودي خطير لتصفية 11 شيخاً يمنياً معارضاً لتواجد قواتها في محافظة المهرة ( وثائق )

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر مطلعة في محافظة المهرة الحدودية شرقي اليمن عن مخطط سعودي تديره أجهزة المخابرات في المملكة لتصفية 11 شيخا قبليا من كبار مشايخ ووجهاء محافظة المهرة الرافضين للتواجد العسكري لقوات السعودية على ارضيهم .

وبينت المصادر بأن المخطط الذي تديره المخابرات السعودية بالتعاون مع القوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن يسعى لاستهداف أبرز قيادات محافظة المهرة الرافضين للتواجد الأجنبي في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان .

المصادر كشفت عن وثائق صادرة من قيادة القوات المشتركة الى قيادة استخبارات التحالف في محافظة المهرة توجه برصد تحركات ومراقبة تلفونات وتسجيل مكالمات شخصيات قيادية واجتماعية رفيعة في المحافظة.

الوثائق الموجهه من قوات التحالف والمصنفة على انها “سرية” تحدثت عن مراقبة هواتف 11 شيخا اجتماعيا في المحافظة وهم كالآتي : “الشيخ علي سالم الحريزي، الشيخ حميد محمد زعبنوت، الشيخ عبود هبود قبيصت المهري، الشيخ مفتي سهيل صمود المهري، الشيخ أحمد القحطاني، الشيخ أحمد سالم رفيعت المهري، الشيخ سالم رعفيت المهري، الشيخ عامر سعد كلشات والشيخ سالم عبد الله بلحاف المهري، والشيخ عيسى سالم بن ياقوت والشيخ علي بن عامر المهري”.

كما كشفت الوثيقة الثانية توجيه من قوات التحالف لكافة الضباط والوحدات العسكرية في منفذي شحن وصرفيت بمراقبة ورصد تحركات الشيخ عيسى سالم بن ياقوت الذي يتنقل بين المهرة وسقطرى، واتهامه بالتحريض والعمل ضد التحالف والارتباط بدول أخرى .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: