أخبار اليمنالأخبار المحلية

أثناء بحثه عن عمل .. القوات السعودية تقتل شابا يمنيا في الحدود الجنوبية للمملكة ( اسم + صورة )

أثناء بحثه عن عمل .. القوات السعودية تقتل شابا يمنيا في الحدود الجنوبية للمملكة ( اسم + صورة )

النبأ اليمني ـ متابعات

أقدمت القوات السعودية -الثلاثاء- على مواطناً يمنيا من أبناء منطقة يافع بمحافظة لحج أثناء بحثه عن عمل في حدودها الجنوبية، إثر انقطاع المرتبات والأزمة الخانقة في المحافظات المحررة.

وأفاد الصحفي “راجح العمري” -رئيس تحرير موقع سما عدن- بأن حرس الحدود السعودي قتلوا الشاب “عبدالله محمد حيدرة بن دجران” -الثلاثاء- عند محاولته تجاوز السياج الحدودي للدخول إلى مدينة جيزان بحثاً عن مصدر رزق يُعيل فيها أسرته الفقيرة.

وأشار “العمري” إلى أن الشاب العشريني “عبدالله” كان يعمل مجنداً بقوات الحزام الأمني في عدن، غير أن الظروف الصعبة في ظل توقف المرتبات لأشهر أجبرته على الذهاب إلى السعودية ومحاولة البحث عن عمل.

وتسببت الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن في أزمة اقتصادية طاحنة بالتزامن مع انقطاع المرتبات، ما دفع الكثير من المواطنين إلى البحث عن فرص عمل لإعالة أسرهم التي كانت تعتمد على الراتب باعتباره مصدر دخلها الوحيد.

ودفعت الشرعية والمجلس الانتقالي بالعشرات من أبناء المحافظات الجنوبية إلى السعودية ليدافعوا عن حدودها الجنوبية، وقطعت الأخيرة رواتبهم بحُجة فشلهم أمام قوات الحوثي.

ولم تكتفِ القوات السعودية بقطع رواتب مجندي الشرعية والانتقالي بل قامت -في أكتوبر 2020- بمهاجمة معسكر اللواء اليمني الأول واجب في جيزان، وأطلقت الرصاص على مُجنديه، ما أدى إلى مقتل 2 وإصابة 7 آخرين، إضافة إلى أَسْر 400 جندي، ردّاً على تظاهرة نظّمها منتسبو اللواء للمُطالبة بصرف رواتبهم المُنقطعة منذ أشهر.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق